شريط الأخبار

منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة

"زكاة الشاطئ" توزع مساعدات بقيمة مليون شيكل

02:58 - 14 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

وزعت لجنة زكاة الشاطئ مساعدات نقدية وعينية على العائلات المتضررة والنازحة إلى مخيم الشاطئ ومنطقة النصر غرب مدينة غزة، بقيمة مليون شيكل، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشملت المساعدات أموالا نقدية وطرودا ومواد غذائية، إلى جانب آلاف وجبات السحور والإفطار للنازحين في شهر رمضان المنصرم، بمعدل 1700 وجبة يوميا، وكذلك ملابس وفرشات وأغطية للعوائل النازحة، حيث بلغ عدد الفرشات المقدمة حوالي 4 آلاف فرشة، و1300 "حرام خفيف".

وعملت اللجنة على زرع 21 نقطة توزيع لمياه صالحة للشرب في جميع أنحاء مخيم الشاطئ ومنطقة النصر، في ظل أزمة مياه الشرب التي نتجت بعد تدمير الاحتلال الإسرائيلي آبار المياه وقصف محطة توليد الكهرباء، وما نجم عنه من انقطاع التيار الكهربائي لأيام.

وقدّر الدكتور رياض شاهين رئيس لجنة زكاة الشاطئ، المبلغ الكلي للمساعدات بما يعادل بـ293,852 دولار، مشيرا إلى أن اللجنة ومجلس إدارتها سارعوا منذ اليوم الأول للحرب بإجراء اتصالات داخلية وخارجية من أجل تقديم إغاثة عاجلة لمن هُدمت بيوتهم أو تضررت من أثر العدوان.

وأكد أن اللجنة مستمرة في أنشطتها رغم صعوبات عدة تواجهها، متمثلة في محدودية إمكاناتهم، وحجم الأزمة وأعداد النازحين، فضلا عن صعوبة إدخال التبرعات من الخارج وقلة التبرعات الداخلية.

وشكر شاهين كل من ساهم في تقديم المساعدات لتغطية أنشطة اللجنة، سواء من مساعدات نقدية أو عينية، وخصّ بالذكر مؤسسة قوافل للإغاثة الإنسانية، وجمعية الصلاح الاجتماعية في الكويت، وأهل الخير في قطر، وجهات عدة.

 

انشر عبر