شريط الأخبار

الحية: تلاعب الاحتلال بالألفاظ والكلمات حال دون إبرام اتفاق وقف إطلاق النار

01:53 - 14 تموز / أغسطس 2014

غزة (متابعة) - فلسطين اليوم

أكد الدكتور خليل الحية القيادي في حركة حماس وعضو الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة، أن العدو الصهيوني يتلاعب بالألفاظ لذلك لم يستطع الوفد الفلسطيني بالأمس التوقيع على اتفاق وقف إطلاق نار نهائي، فأعلن عن هدئة للتشاور.

وشدد الحية خلال مؤتمر صحفي عقده من أمام مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة فور عودته لغزة قادماً من القاهرة، أن التهدئة التي أبرمت بالأمس أعلن عنها لإعطاء مجال لمشاورات أكثر.

وقال الحية: إن شعبنا الفلسطيني متوحد على حقوقه وثوابته الوطنية خلف المقاومة وأن رسالة شعبنا اليوم أننا موحدون في معركة واحدة عنوانها الدفاع عن شعبنا، وأن الوفد الفلسطيني كان أميناً على وحدة موقفه وصلابته ودماء شعبنا، كما أننا قادمون من مصر بعد مفاوضات صعبة وشاقة".

وأضاف الحية، أن الوسيط المصري قام بجهد كبير ومشكور خلال المفاوضات، مشيراً إلى أنهم فهموا من الإخوة المصريين أنهم سيجرون تسهيلات في معبر رفح

وتابع: نريد أن نوقف العدوان على شعبنا وننهي الحصار إلى الأبد، ولسنا معنيين بمواجهة ولكننا قادرين بكل اطمئنان أن نجدد المواجهة مع العدو بأعنف مما سبق ".

وطالب الحية من العالم أجمع أن يعاد بناء كل الأماكن التي دمرت، كما طالب العالم أن يضمن كل ما يمكن أن يتم الاتفاق عليه كما شهدوا على الحرب التي تعرضت لها غزة، والعمل على وجود ضمانات تلجم العدو الصهيوني، مشدداً على أنهم سيبذلون الغالي والنفيس ليعود أبناء شعبنا كرماء في بيوتهم.

ومضى: نحن في حالة تشاور مع الفصائل والسلطة، وحريصون على اتفاق يلبي طموح شعبنا ومطالبه.

انشر عبر