شريط الأخبار

مصادر "إسرائيلية": أوباما يريد الضغط على "إسرائيل" لتليين ردها العسكري

12:44 - 14 حزيران / أغسطس 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

أكدت مصادر "إسرائيلية"ما ذكرته صحيفة وولستريت جورنال بأن واشنطن أوقفت إرسال شحنة صواريخ من نوع هاربر الخاصة بالمروحيات "لإسرائيل".

وقالت المصادر "الإسرائيلية" بأن البيت الأبيض أيضا جمد تحويل أموال إضافية لتطوير القبة الفولاذية.

وقالت المصادر الإسرائيلية وفقا لمعاريف بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أوقف إرسال الصواريخ لإسرائيل كورقة ضغط عليها بسبب استخدام تلك الصواريخ المضادة للدبابات لاستخدامها ضد المدنيين الفلسطينيين حيث ان تلك الصواريخ خصصت لتطلق من المروحيات العسكرية لتضرب الدبابات المحصنة ومن ثم نتفجر بداخل الدبابة .

وقالت المصادر ان  ما حدث خلال الحرب استخدام السلاح في غير موضعه فعدد القتلى المدنيين من سكان القطاع كان كبير جدا , كما ان واشنطن تعترض على الاستخدام المفرط لقذائف المدفعية الثقيلة التي أطلقها الجنود الإسرائيليين نحو المدنيين الفلسطينيين دون تميز في حين ان البنتاغون يقول بأن لإسرائيل صواريخ تصيب هدفها بدقه ولكن الجيش الإسرائيلي استخدم السلاح الأمريكي دون تميز بين مدني وغير مدني.

 ووفقا للمصادر الإسرائيلية فقد عرقل البيت الأبيض فتح مخازن أسلحته في إسرائيل للضغط على إسرائيل لتلين ردها العسكري ضد قطاع غزة وقد اتهمت مصادر أمريكية مقربة من أوباما فإن بنيامين نتنياهو حاول الالتفاف على أوباما عبر الكونغرس وهذا الأمر غير لائق أخلاقيا من قبل نتنياهو .

انشر عبر