شريط الأخبار

الولايات المتحدة توقف إرسالية صواريخ "لإسرائيل"لعدم ثقتها بنتنياهو

09:27 - 14 تشرين أول / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أوقفت الإدارة الأميركية إرسالية صواريخ "هلفاير" لإسرائيل، وذلك لكون "رئيس حكومة الإحتلال بنيامين نتانياهو وطاقمه الأمني متهور وغير جدير بالثقة".

وكتبت صحيفة "وول ستيريت جورنال" أن الإدارة الأميركية أوقفت إرسالية الصواريخ، وذلك في إطار التوتر القائم بين الإدارة الأميركية وبين الحكومة الإسرائيلية على خلفية الحرب العدوانية على طاع غزة، مشيرة إلى أن العلاقات بين الطرفين وصلت إلى حضيض جديد.

وبحسب مصادر في الإدارة الأميركية فإن أداء إسرائيل أثناء الحرب في الشهر الأخير أقنع الإدارة الأميركية بأن نتانياهو وطاقمه الأمني متهورون وغير جديرين بالثقة.

وكتبت الصحيفة استنادا لمصادر في إسرائيل والكونغرس أن وزارة الدفاع الأميركية كانت على وشك إرسال شحنة أولى من صواريخ "هيلفاير"، ولكن انكشف الأمر أمام المسؤولين في البيت الأبيض، فقرروا وقف إرسالية الصواريخ. وطلبت الإدارة الأمريكية من "الوكالة للتعاون الأمني" ومن قيادة لاجيش الأميركي في أوروبا والوكالات الأخرى التشاور مع البيت الأبيض والخارجية قبل المصادقة على طلبات إسرائيلية أخرى.

ونقل عن مسؤول في الإدارة الأميركية قوله إنه يجب منع تحول نقل الأسلحة إلى أمر روتيني بالنظر إلى السياق. وجاء أيضا أن البيت الأبيض والخارجية الأميركية كان لديهم مخاوف من ردود الفعل، وخاصة من قبل الفلسطينيين، على حقيقة أن الولايات المتحدة تواصل تزويد إسرائيل بالذخيرة التي يتم استخدامها بشكل "متهور".

انشر عبر