خبر الداخلية المصرية تعتمد 7 وسائل للتأمين في ذكرى فض « رابعة »

الساعة 05:55 ص|14 أغسطس 2014

وكالات

اعتمدت وزارة الداخلية المصرية 7 وسائل لخطة التأمين في الذكرى الأولى لأحداث فض اعتصام ميداني رابعة العدوية (شرقي القاهرة) و"نهضة مصر" (غرب)، حسب تصريحات مسؤولين أمنيين.

وشملت الخطة "تجهيز السجون بالأسلحة الثقيلة" و"غلق الميادين البارزة بالعاصمة القاهرة"، و"تأمين مكثف حول المنشأت المهمة والحيوية"، و"نشر وحدات التدخل السريع (مجموعات قتالية) في الطرق والمحاور الرئيسية"، و"الاستعانة بالكلاب البولسيسة"، و"التفتيش الدقيق للمركبات"، و"منع وقف سيارات على مسافة لا تقل عن 50 متر من مباني المطار".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن اللواء مدحت المنشاوى، مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة للعمليات الخاصة قوله، إن "أى محاولة من قبل عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى لارتكاب أية أعمال عدائية، أو الهجوم على منشآت حيوية أو شرطية خلال اليوم، ستقابل بكل قوة وحسم وفقا للقانون".

وحسب المنشاوي، فإن وزير الداخلية المصري، اللواء محمد إبراهيم، "وجه بتكثيف التواجد الأمنى على كافة المنشآت الهامة والحيوية، وكذلك أقسام ومراكز الشرطة ومديريات الأمن بجميع مديريات الأمن، فضلا عن مضاعفة الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين السجون وتسليحها بالأسلحة الثقيلة، لمواجهة أى محاولة للاعتداء عليها".

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أن خطة التأمين ستشمل "تكثيف الخدمات الأمنية بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، ونشر وحدات التدخل السريع والمجموعات القتالية التابعة للقوات الأمن المركزى والعمليات الخاصة على كافة الطرق والمحاور الرئيسية".

وأضاف المنشاوي، "الخطة ستشمل أيضا تعزيز الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين أقسام ومراكز الشرطة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية؛ وذلك من خلال تعزيزها بمجموعات قتالية مسلحة آليا، بالإضافة إلى تكثيف الخدمات الأمنية المسلحة بمحيط المنشآت المهمة والحيوية على مدار الـ24 ساعة بالتنسيق مع القوات المسلحة".

وفي إطار تأمين مطار القاهرة الدولي، وهو أحد المنشآت الهامة في مصر، أوضح  مصدر أمني مسؤول بالمطار لوكالة الأناضول،أن "السلطات الأمنية كثفت من إجراءاتها الأمنية بكافة مداخل ومخارج مباني المطار والشركات التابعة لها، وتم تشديد الإجراءات على السيارات القادمة إلى المطار بتفتيشها والتأكد من هاوية ركابها".

ولفت المصدر إلى أنه "تم تأمين كافة المباني والمنشآت ومواقف السيارات، والاستعانة بالكلاب البوليسية للكشف على السيارات والمباني، خوفا من دس أى مفرقعات، كما تم منع وقوف السيارات بجوار مباني المطار بمسافة لاتقل عن ٥٠ متر، وتزويد كافة المداخل والبوابات بأجهزة حديثة للكشف عن الأسلحة والمفرقعات".