خبر السيد نصر الله: ما أعددناه لإسرائيل لم يتأثر بقتالنا في سوريا

الساعة 06:16 م|13 أغسطس 2014

وكالات

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، إن ما أعده حزبه لإسرائيل لم يتأثر بمشاركته بالقتال إلى جانب قوات النظام السوري منذ مطلع العام 2013، مؤكدا أنه لا "خطوط حمر" في الحرب الأمنية مع إسرائيل.

وقال السيد نصرالله في حوار مع جريدة "الأخبار" اللبنانية،  سينشر على حلقتين يوم غد الخميس وبعد غد الجمعة:  "ما أعددناه لإسرائيل لم يتأثر أبدا بكل ما نقوم به في سوريا".

وفي الحوار الذي سينشر في  جريدة "الأخبار"، أكد أمين عام حزب الله أنه "لا خطوط حمر في الحرب الأمنية مع العدو وأن إسرائيل تعرف من يوازي (خلف) موقع الحاج عماد مغنية"، وهو قائد عسكري كبير في حزب الله اغتيل جراء تفجير سيارته في حي كفرسوسة في العاصمة السورية دمشق في  12 فبراير / شباط 2008.

واتهم حزب الله إسرائيل في اليوم التالي بالوقوف وراء عملية اغتيال مغنية الذي يعتبر مهندس مواجهة إسرائيل في حرب يوليو/ تموز 2006، وصاحب مخططات ضرب إسرائيل بالصواريخ في هذه الحرب.

وأضاف:  "مثلما دافعنا عن حدودنا في الجنوب ندافع عن بلدنا وحدودنا مع سوريا".


وفي سياق متصل، رد السيد نصر الله على دعوة نائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس، موسى أبو مرزوق، لحزب الله بفتح جبهة جنوب لبنان مع إسرائيل، معتبرا أن هذه الدعوة عبر وسائل الإعلام "لم تكن جدّية".

وكان أبو مرزوق أعرب عن أمله في أواخر شهر يوليو/ تموز الماضي بأن يقوم حزب الله بفتح جبهة ثانية مع إسرائيل من جنوب لبنان ويساعد الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إسرائيلية منذ أكثر من الشهر.

واعتبر السيد نصر الله أنه "من حق المقاومة في غزة أن تنال نصرا حقيقيا".