شريط الأخبار

رئيس الوفد الفلسطيني: مباحثات اليوم انتهت.. وسنتشاور قبل إعلان موقفنا

09:16 - 13 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

انتهت مساء اليوم الأربعاء جلسة مباحثات غير مباشرة بين الوفد الفلسطيني  الصهيوني في القاهرة، دون الإعلان عن نتائج، وذلك قبل انتهاء هدنة من 72 ساعة بين "إسرائيل" والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة منتصف هذه الليلة بالتوقيت المحلي.

وقال رئيس الوفد الفلسطيني، عزام الأحمد، في تصريحات لوكالة الأناضول: "انتهت جلسات مباحثات اليوم الثالث من المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية غير المباشرة"، التي تجري في القاهرة من أجل التوصل إلي وقف دائم لإطلاق النار.

ورفض الأحمد تحديد إن كانوا قد توصلوا إلى اتفاق على وقف دائم لإطلاق النار مع إسرائيل أو تمديد الهدنة، مكتفيا بالقول:  "ستنتظر خلال الساعات القادمة لمزيد من التشاور قبل إعلان موقفنا".

ومنذ نحو أسبوعين، ترعى القاهرة مفاوضات غير مباشرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار ينهي حربا إسرائيلية على غزة، بدأت في السابع من الشهر الماضي، وأسفرت عن استشهاد 1955، وإصابة أكثر من 10 آلاف من الفلسطينيين.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر فلسطيني مطلع للأناضول إن "المخابرات المصرية طلبت رسميا من الوفد الفلسطيني في القاهرة تمديد الهدنة السارية حاليا مع إسرائيل 72 ساعة إضافية"، وأن الوفد الفسلطيني لم يرد على هذا الطلب بعد.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، بينها الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس"، مساء اليوم، أن الجيش الإسرائيلي استدعى المزيد من قوات الاحتياط وبدأ في حشد قواته البرية على الحدود مع غزة مع اقتراب انتهاء مهلة وقف إطلاق النار منتصف هذه الليلة.

انشر عبر