شريط الأخبار

نادي الأسير: أسرى من غزة تعرضوا للاعتداء خلال اعتقالهم في الحرب

05:19 - 13 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

نقل محامي نادي الأسير الفلسطيني شهادات عن 3 من المعتقلين من قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية، قائلا إنهم تعرضوا للاعتداء والتنكيل بهم، كما أن بعضهم كان مصاباً جرّاء الغارات التي طالت منازلهم، ولم يتلقوا العلاج اللازم، لحالاتهم الصحية الصعبة.

جاء ذلك حسب بيان صحفي وصل الأناضول، إثر زيارة محامي نادي الأسير يوسف النصاصرة الأسرى في سجن عسقلان الإسرائيلي (جنوب) اليوم الأربعاء، حيث أشار إلى أن "الأسير أحمد تيمور أبو ريدة من خانيونس، والذي اعتقل من بيته خلال الحرب على القطاع، تعرّض للضرب المبرح على يد قوات الاحتلال، علماَ أنه مصاب".

وتابع: "والأسير خالد كامل إبراهيم النجار، من بلدة خزاعة في القطاع، أكد للمحامي بأنه كان قد أصيب في منطقة الفخذ والظهر والحوض، جرّاء قصف الاحتلال لمنزله، وقد اعتقل وهو ينزف، ولفت إلى أنه لم يقدّم له العلاج اللازم لحالته الصحية".

واستطرد البيان: "فيما أوضح المعتقل مؤمن خالد النجار، من بلدة خزاعة في القطاع، بأن قوات الاحتلال قامت بالاعتداء عليه بالضرب المبرح أثناء عملية اعتقاله، علماً أنه يعاني من عدّة أمراض وكان قد أجرى عملية جراحية في الظهر قبيل اعتقاله".

وبين النادي أن المعتقلين الثلاثة اعتقلتهم القوات الاسرئيلية في 23 من يوليو/ تموز الماضي، خلال العدوان على قطاع غزة، وبلغ عددهم منذ بداية العدوان (26) معتقلاً، وهم محتجزون في سجن عسقلان.

انشر عبر