خبر الخامنئي: المنطق الذي يعتمده الفلسطينيون في خصوص موضوع وقف إطلاق النار منطق صحيح

الساعة 01:39 م|13 أغسطس 2014

وكالات

استقبل القائد السيد علي الخامنئي صباح اليوم الاربعاء، مسؤولي وزارة الخارجية وسفراء جمهورية ايران الاسلامية بالخارج، حيث وصف الجهاز الدبلوماسي بأنه في خط الدفاع الاول عن المصالح والمنافع القومية والوطنية.

واستعرض القائد الخامنئي خلال هذا اللقاء الخصائص التي تتسم بها الدبلوماسية الايرانية، مشددا على ضرورة اعتماد دبلوماسية فعالة وذكية خلال هذه الفترة الحساسة التي يمر بها النظام العالمي الجديد.

وفي جانب آخر من كلمته، أعرب سماحته عن أمله بأن يشهد العراق انفراجا سياسيا بعد انتخاب رئيس الوزراء الجديد وتشکيل الحکومة الجديدة، لتتمکن الحکومة من ان تلقن الذين يريدون زرع الفتن في هذا البلد درساً لن ينسوه ابداً.

وأشار القائد الخامنئي الى الظروف التي يمر بها أهالي قطاع غزة المظلومين، مؤكداً انّ" المنطق الذي يعتمده الفلسطينيون في خصوص موضوع وقف اطلاق النار منطق صحيح"، مضيفاً" انهم يقولون ان القبول بوقف اطلاق النار يعني ان الكيان الصهيوني الاجرامي يمكنه متى ما شاء ان يرتكب اي جريمة دون ان يدفع اي ثمن، ومن ثم تعود الاوضاع الى ما قبل العدوان، اي الحصار الخانق وممارسة الضغوط".

وتابع سماحته" نوافق الفلسطينيين في خصوص ان الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني لها ثمن، وثمنها انهاء الحصار على غزة، ولا يمكن لأي انسان منصف ان يعارض هذا الحق".

وفي الملف النووي، قال القائد الخامنئي" طبعاً اننا لا نعارض المفاوضات النووية، والعمل الذي بدأه وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وزملاؤه واستمر بشكل جيد لحد اليوم مستمر، وقد شكل هذا الموضوع تجربة قيمة للجميع لينتبهوا ان الجلوس مع الامريكان والتفاوض معهم ليس له أدنى تأثير على عدائهم المتجذر ضد ايران".