خبر فنزويلا تطلق جسراً جوياً من المساعدات لقطاع غزة

الساعة 09:20 ص|13 أغسطس 2014

غزة

أطلقت فنزويلا جسراً جوياً من المساعدات لقطاع غزة، لإغاثتها بعد الحرب الصهيونية التي استمرت لأكثر من شهر وخلفت أكثر من 1900 شهيداً.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأربعاء، إن أول طائرة عسكرية محملة بالمساعدات أقلعت من مطار 'كراكاس' في العاصمة، في تمام الساعة 13:41 من التوقيت المحلي. وستصل هذه الطائرة الى مطار الإسماعيلية في جمهورية مصر، فيما ستقلع طائرة ثانية يوم غد، وسيتبعها عدد آخر من الطائرات الفنزويلية المحملة بمزيد من المساعدات في الأيام القادمة.

وكان وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية الفنزويلي، إلياس هوا، وضع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، خلال لقاء جمعهما في مقر وزارة الخارجية الفنزويلية، في صورة عملية جمع المساعدات والإغاثة الإنسانية لأبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، حيث تم جمع حوالي 300 طن من المساعدات الإنسانية من قبل الشعب الفنزويلي.

وبعد اجتماعهما، توجه الوزيران الى مطار 'كراكاس' في العاصمة، حيث سلم الوزير هوا، المساعدات الى نظيره المالكي بشكل رمزي وبحضور وزيرة الدفاع، الميرانتا كارمن مليندز.

وفي هذا الاتجاه، وضع المالكي، وبحضور سفيرة دولة فلسطين، ليندا صبح، نظيره الفنزويلي على آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني كافة، وخاصة ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة المحاصر. كما وأطلعه على الوضع الإنساني المتفاقم في غزة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي الذي يرتقي الى جرائم حرب بحق الإنسانية.

ووضح الوزير المالكي نظيره في ماهية المعونات الإنسانية الملحة لإعادة الحياة لأبناء القطاع وإحياء غزة المدمرة، وعبر عن شكر فلسطين قيادة وشعبا للمواقف الفنزويلية المشرفة تجاه القضية الفلسطينية العادلة، بالإضافة الى شكر دول أمريكيا اللاتينية لاتخاذها مواقف مماثلة ضد العدوان الإسرائيلي.

ومن الجدير ذكره أن المالكي كان قد التقى برئيس البرلمان الفنزويلي، ديويسدادو كابجو، في وقت سابق، وأطلعه على آخر تطورات العدوان الإسرائيلي، حيث عبر رئيس البرلمان عن تضامن البرلمان الفنزويلي والشعب والقيادة الفنزويلية وعلى رأسها الرئيس نيكولاس مادورو، الذي حملة راية التضامن الدائم للشعب الفلسطيني من القائد الفنزويلي الأبدي هوغو تشافيز.