شريط الأخبار

مرهون بإنتهاء العدوان

زياد ثابت : لا موعد محدد لبدء العام الدارسي الجديد بغزة حتى اللحظة

10:03 - 13 تشرين أول / أغسطس 2014

غزة-متابعة - فلسطين اليوم

اعلن زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة اليوم الاربعاء, ان موعد بدء العام الدارسي الجديد لم يحدد بعد , كون ان العدوان الاسرائيلي على غزة لم ينتهي حتى اللحظة , وتحديد الموعد مرهون بوقف العدوان الاسرائيلي.

وتمنى ثابت خلال تصريحات لاذاعة القدس , ان يبدأ العام الدراسي الجديد في موعده بالتزامن بين غزة والضفة المحتلة , مؤكداً ان الظرف في قطاع غزة مختلف ولا بد ان تكون هناك معطيات لتمكنا من بداية العام الدارسي وأولها ان يكون هناك موعد لانتهاء العدوان .

وتابع ثابت ان عدد حوالي 120 مدرسة ممتلئة بالنازحين , ناهيك عن عدد المدارس التي تضررت او تم تدميرها  , معتبراً انه فور الاعلان عن انتهاء العدوان فحكومة التوافق مطالبة بإيجاد حلول للنازحين , إضافة الى ارسال ميزانية تشغيلة للبدء بالعام الدراسي الجديد .

وأوضح , الى ان الوزارة ومن ناحية فنية بحاجة الى اسبوعين من انتهاء العدوان لبدء العام الدراسي الجديد , مشيراً الى انه سيتم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد فور انتهاء العدوان .

وقال ان تحديد بدء العام الدراسي من الضفة دون التنسيق مع غزة ووفقا لتقارير من بعض الاشخاص, واصفاً ان التنسيق  خلال اليومين الماضيين افضل من 100 يوم سابق منذ بدياة عمل الحكومة .

انشر عبر