شريط الأخبار

أمير قطر ورئيس تونس يبحثان هاتفيا الوضع بغزة

09:49 - 12 كانون أول / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم


بحث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، هاتفيا، مساء اليوم، مع الرئيس التونسي المنصف المرزوقي آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين ، وفي مقدمتها قطاع غزة .

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن الشيخ تميم تلقى اتصالا هاتفيا مساء اليوم من المرزوقي تم خلاله" استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها ، إضافة إلى بحث آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين ، وفي مقدمتها قطاع غزة".

ويعد هذا هو الاتصال الخامس بين أمير قطر والمرزوقي خلال شهر لبحث الوضع في غزة.

وتشن "إسرائيل" حربا على قطاع غزة، تسببت في سقوط 1943 قتيلاً فلسطينياً، وإصابة قرابة عشرة آلاف آخرين، فضلاً عن تدمير وتضرر 38086 منزلاً سكنيًا، ومقرات حكومية، ومواقع عسكرية في غزة، بحسب أرقام رسمية فلسطينية.

ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل في هذه الحرب 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً. بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.

واُستؤنفت أمس الاثنين، المفاوضات غير المباشرة بين وفدين فلسطيني وإسرائيلي، برعاية مصرية في القاهرة، وذلك بعد أن وافق الطرفان، الأحد، على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة دخلت حيز التنفيذ مع بداية يوم أمس الاثنين.

انشر عبر