شريط الأخبار

خسائر العمال في غزة بلغت أكثر من 200 مليون شيقل

09:27 - 12 تموز / أغسطس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

 

قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد إن خسائر العمال في غزة بلغت أكثر من 200 مليون شيقل، في حين تقدر الخسائر الاقتصادية بمئات ملايين الدولارات.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء، بمدينة رام الله، الاجتماع الدوري للقيادة النقابية المكونة من أعضاء اللجنة التنفيذية ورؤساء النقابات العامة وأمناء سر فروع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وأطلع سعد المجتمعين على آخر ما وصلت إليه الحملة التي يقودها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في التواصل مع كافة الاتحادات الدولية للتضامن مع قطاع غزة

وأكد أنه تم الاتفاق بالأمس مع الاتحاد الدولي لنقابات عمال العالم على حملة تضامن دولية واسعة يتم تركيزها مع الاتحاد الدولي للنقل في العالم الذي يعقد مؤتمره الـ 43 في صوفيا، حيث أقر المؤتمر بالاتفاق مع الاتحادات الدولية فتح حساب مركزي باسم الاتحاد الدولي للنقل وبإشراف الاتحاد الدولي للنقابات لتسهيل نقل المساعدات لشعبنا وعمالنا في غزة.

وأكد أن هناك وفدا رفيعا المستوى من هذه الاتحادات الدولية سيقوم بزيارة تضامنية إلى فلسطين خاصة إلى قطاع غزة، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الفعاليات التضامنية.

وأكد المجتمعون ضرورة انعقاد المجلس المركزي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لوضع الإستراتيجية للمؤتمر الخامس للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وعليه تقرر دعوة المندوبين لحضور المجلس المركزي.

انشر عبر