شريط الأخبار

"التعليم العالي" تعلن عن مقاعد دراسية في الجامعات الأردنية

03:11 - 12 حزيران / أغسطس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الثلاثاء عن بدء تقديم الطلبات للمنافسة على المقاعد الدراسية المخصصة لفلسطين في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الدراسي 2014-2015 في مجال البكالوريوس والدراسات العليا.

وأوضح مدير عام المنح والخدمات الطلابية د.أنور زكريا أنه تم تحديد الجامعات والمقاعد المخصصة في كل جامعة، وتم نشر قائمة بالرسوم المعتمدة لكل تخصص والتي تختلف من جامعة لأخرى.

ودعا زكريا الطلبة لزيارة موقع الوزارة الإلكتروني www.mohe.pna.ps للإطلاع على التخصصات حسب توفرها في كل جامعة ومراعاة الدقة في اختيار التخصص الذي يرغبون به؛ وبما يتناسب أولاً مع الشروط العامة المعلن عنها ومع المعدل في الثانوية العامة.

من جهتها قدّمت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د. خولة الشخشير شكرها للمملكة الأردنية الهاشمية على الدعم الذي تقدمه سنوياً للطلبة الفلسطينيين، بتخصيص ما لا يقل عن 350 مقعداً في لدرجة البكالوريوس و 50 مقعداً للدراسات العليا والتي يتم بموجبها معاملة الطلبة الفلسطينيين المقبولين ضمن هذه المقاعد معاملة الطالب الأردني من حيث الرسوم الدراسية، ويخضع الطالب أيضاً لنفس القوانين والشروط المطبقة على الطالب الأردني.

وفيما يتعلق بتقديم الطلبات، بيّن زكريا أن التقديم يتم الكترونياً من خلال موقع الوزارة، ومن ثم يقوم الطلبة بتسليم الوثائق المطلوبة في المكان المحدد وفق ما هو مبين في إعلان الوزارة، مشدداً على أن ضرورة أن تُقدّم الطلبات والوثائق المطلوبة في الموعد المحدد وأن أي طلب يصل متأخراً سيتم استبعاده من المنافسه.

وأوضح مدير عام المنح والخدمات الطلابية أنه يتم تخصيص نصف هذه المقاعد للطلبة الفلسطينيين في الشتات والذين يتقدمون بطلباتهم في مقر سفارة دولة فلسطين في الأردن.

انشر عبر