شريط الأخبار

اذاعة االاحتلال : الوفد الاسرائيلي غادر قبل قليل للقاهرة للاستمرار في المفاوضات

10:35 - 12 حزيران / أغسطس 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

 قالت اذاعة الاحتلال , اليوم الثلاثاء ان الوفد الاسرائيلي المفاوض غادر صباح اليوم, متوجها للقاهرة للاستمرار في المفاوضات الغير مباشرة  مع الوفد الفلسطيني .

ويشار الى ان الوفد الصهيوني كان في القاهرة بالامس وعاد لاسرائيل لوضع قادة الاحتلال في صورة اخر المفاوضات في القاهرة والتي وصفها الجميع بالامس بالجدية .

غير أن الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" نقل عن مسؤول إسرائيلي كبير (لم يسمه)، قرار إلغاء اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (كابينت) الذي كان مقرراً ظهر اليوم لبحث نتائج مفاوضات القاهرة.

ويأتي قرار إلغاء الاجتماع وسط تباين في تقديرات وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن نتائج الاجتماعات التي استمرت طوال يوم أمس في القاهرة، حيث نقلت الإذاعة العامة عن مسؤول إسرائيلي كبير لم تحدد هويته قوله إن " مفاوضات القاهرة تراوح مكانها، ومواقف الطرفيْن الإسرائيلي والفلسطيني ما زالت متباعدة".

وأضاف أن "الحاجة تقتضي تمديداً آخر للتهدئة السارية حالياً بـ72 ساعة، ليتسنى إنجاز الاتفاق القاضي بتثبيت التهدئة".

ولليوم الثاني على التوالي ما تزال هدنة الـ72 ساعة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتي دخلت حيز التنفيذ، في الساعات الأولى من أمس الإثنين، صامدة، حيث لم يسجل أي اختراق لها من قبل الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

يأتي ذلك فيما تسعى القاهرة، الراعي الرئيس لمباحثات وقف إطلاق النار في القطاع، إلى التوصل لاتفاق يقضي بتهدئة دائمة بعد حرب إسرائيلية استمرت أكثر من شهر، أسفرت عن استشهاد 1940 فلسطينياً، وإصابة قرابة 10 آلاف آخرين، بحسب أرقام رسمية فلسطينية.

في المقابل، أسفرت هذه الحرب عن مقتل 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، وإصابة حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، بحسب بيانات إسرائيلية رسمية، بينما تقول كتائب القسام،الجناح العسكري لحركة حماس، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر

انشر عبر