شريط الأخبار

الصحة العالمية: غزة تحتاج تدخل دولي عادل لإنقاذها من كارثة صحية وشيكة

09:23 - 11 تموز / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية علاء علوان، إن "قطاع غزة بحاجة لتدخل دولي عاجل لإنقاذه من كارثة صحية وشيكة، أبرز مظاهرها عودة ظهور أمراض اختفت منذ زمن من القطاع، وانهيار النظام الصحي بشكل كامل، في حال استمرار الوضع على ما هو عليه".

وأضاف علوان في حديث لوسائل الإعلام خلال لقاء مساء اليوم وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد في رام الله إن "قطاع غزة يمر بتهديد كبير للصحة العامة، نتيجة انقطاع الكهرباء والمياه، والدمار الكبير في المنازل والمستشفيات ومراكز الإيواء والمراكز الصحية".

وقال: "قطاع غزة منطقة منكوبة فعلا، مئات حالات الجرحى بحاجة لتخصصات طبية غير متوفرة في غزة، مما يستدعي تدخلا عاجلا من كل الأطراف الدولية، ومنظمات الأمم المتحدة والدول المانحة".

وأشار المسئول الصحي الأممي إلى أنه يجري خلال هذه الفترة تقييم لحجم الأضرار، والحاجة المالية الفورية المطلوب توفيرها فورا.

من جهته، قال الوزير الفلسطيني إن ما بين 60-70 مصابا سيغادرون قطاع غزة إلى تركيا، صباح الغد على أبعد تقدير لتلقي العلاج في المستشفيات التركية، بعد إجراء التنسيق اللازم لهم.

وكان مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية علاء علوان زار اليوم قطاع غزة للاطلاع عن كثب حول المعاناة التي سببتها الحرب.

انشر عبر