شريط الأخبار

الرئيس التونسي يجدد إدانة بلاده للعدوان على غزة

08:21 - 11 تشرين أول / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

جدد الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي إدانة بلاده الشديدة وبكل قوة للعدوان الإرهابي المدمر الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، خاصة في قطاع غزة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال افتتاح الندوة الدولية السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية بالخارج، التي تنتظم يومي غد وبعد غد تحت شعار 'الدبلوماسية التونسية والتحديات الأمنية والاقتصادية إقليميا وعالميا'، بضاحية تونس الشمالية قمرت.

وطالب الرئيس التونسي، المجتمع الدولي بوقف العدوان الهمجي وإنهاء معاناة أبناء شعب فلسطين.

من جانيه، شدد وزير الشؤون الخارجية المنجي حامدي، في كلمته، على أن ما يجري في الأرض الفلسطينية خاصة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لا يمكن إلا أن يوصف في إطار الهمجية الممنهجة، مؤكدا أهمية تضافر الجهود الدولية من أجل وقف العدوان ولجم التهور التدميري الإسرائيلي والمسارعة في تحقيق مطالب شعب فلسطين.

وفي سياق آخر، تم تكريم الشاعر العربي الكبير الراحل محمود درويش، أمس، في مهرجان الشعر في دورته الثالثة لولاية بن عروس التونسية، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي، ووالي بن عروس، ورئيس نيابة الولاية، والمعتمد الأول إضافة إلى معتمد بن عروس، وممثلين عن وزارة الثقافة التونسية ولفيف من الشعراء والمثقفين والمهتمين بالشعر.

وتسلم جائزة المهرجان السفير الهرفي تخليدا لذكرى الشاعر الفلسطيني درويش، الذي صادف ذكرى وفاته أمس الأول، وتحول التكريم إلى إدانة شديدة بالعدوان الهمجي التدميري الإسرائيلي ضد أبناء شعب فلسطين خاصة في غزة.

وأشاد الهرفي بالدور الكبير الذي تلعبه الثقافة التونسية في حركة التغيير والوعي لدى الجمهور التونسي، وبجهود تونس المستمرة تجاه فلسطين قضية وشعبا، خاصة في أحلك الظروف، مؤكدا المواقف الثابتة للحكومة والشعب التونسي إلى جانب أهلنا في فلسطين ودعم صمودهم في ظل الهجمة الإسرائيلية الإرهابية الشرسة القائمة على أهلنا في قطاع غزة.

وتخلل الحفل عرض مسرحي درامي لفرقة مسرحية، وتم إلقاء العديد من قصائد الشعر، لشعراء من تونس وفلسطين، كما عزفت مقاطع من الموسيقى الفنية على إيقاع كلمات القصائد الملقاة.

وعلى صعيد آخر، نعت سفارة دولة فلسطين في تونس المرحوم إسماعيل الهرفي شقيق السفير سلمان الذي وافته المنية على أرض فلسطين إثر صراع مع مرض عضال لم يمهله كثيرا.

انشر عبر