شريط الأخبار

جمعية مشكاة توزع مساعدات طارئة على آلاف المتضررين والنازحين في قطاع غزة

03:22 - 11 تشرين أول / أغسطس 2014

مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لأكثر من شهر الأمر الذي فاقم من المأساة الإنسانية في كافة مناطق القطاع ليشمل جل المستويات المعيشية.

فقد تحركت فرق العاملين لدى جمعية مشكاة للتنمية والعدالة – غزة  بدعم من أهل الخير ومحبين غزة لدى سلطنه عمان برعاية المبادرة الأهلية العمانية ( بادر) من أجل التواصل الإنساني وإغاثة المتضررين والنازحين والمشردين عند أقاربهم في محاولة لتوفير أدنى مقومات الحياة البشرية.

ففي محافظة شمال قطاع غزة شرع فريق جمعية مشكاة بتوزيع الطرود الغذائية على مئات المتضررين والنازحين وتوزيع بعض المستلزمات المعيشية اللازمة كما وأشرفت الجمعية على توفير مياه الشرب للمناطق المتضررة والتي أدى العدوان "الإسرائيلي" إلى هدم أبار المياه فيها فعملت الجمعية على توصيل المياه بشكل يومي للمنازل كذلك استطاعت الجمعية فضل المانحين من سلطنه عمان توفير مستلزمات الأسرة. وفي أعقاب الحرب الشرسة وفي ظل الاعتداءات الصهيونية المستمرة على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وما ينتج عنه من شهداء وجرحى ونقص حاد في الادوية والمستلزمات الطبية كان لزاماً على أفراد طواقم جمعية مشكاة للتنمية والعدالة الانضمام الى الطواقم المسعفة للجرحى والعمل بجد واجتهاد على إنقاذ أرواح أبناء شعبنا الفلسطيني.

كذلك قدمت جمعية "مشكاة" إغاثة عاجلة للمدمرة بيوتهم كاملة  بسبب الحرب الهمجية.

لم يقف عطاء الجمعية عند هذا فحسب فكان دورها بارزا أيضا في المجال الزراعي حيث وفرت الجمعية عددا من مضخات المياه لري المحاصيل الزراعية التي دمر الاحتلال آبارها وتركت بلا ري طوال فترة الحرب .

تأتي هذه المساعدات الطارئة التي تقدمها جمعية مشكاة للتنمية والعدالة – غزة بدعم من أهل الخير ومحبين غزة لدى سلطنه عمان تحت رعاية المبادرة الأهلية العمانية ( بادر ) في ظل تواصل العدوان وازدياد سوء الأحوال المعيشية للمواطنين والنازحين والمشردين عند أقاربهم الأمر الذي يستدعي من كافة الاطراف والمؤسسات الإغاثية والإنسانية التحرك بشكل عاجل من أجل توفير مقومات الصمود ومقومات الحياة الكريمة لمئات الآلاف من المتضررين والمشردين .

وإزاء ذلك تتقدم جمعية مشكاة للتنمية والعدالة – غزة بجزيل الشكر والعرفان والتقدير والامتنان من أهل الخير  ومحبين غزة لدى سلطنه عمان وكذلك المبادرة الأهلية  العمانية (بادر) لما بذلوه من جهد دؤوب وعطاء متواصل من أجل اغاثة المتضررين من أهل غزة.

انشر عبر