شريط الأخبار

لاجئين وغير لاجئين ...الأونروا" توزّع طرودا غذائية لجميع سكان قطاع غزة

01:18 - 11 تموز / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الاثنين بتوزيع طرود غذائية، لجميع سكان قطاع غزة، جراء الأزمة الإنسانية بفعل الحرب الإسرائيلية المستمرة لليوم الـ"36" على التوالي.

وقال "عدنان أبو حسنة"، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في تصريح له اليوم ، إنّ الوكالة شرعت اليوم في توزيع طرود غذائية، ستصل جميع سكان قطاع غزة.

وأضاف أبو حسنة  أن هذه الطرود الغذائية ستصل لسكان قطاع غزة، بغض النظر عن أوضاعهم المعيشية، أو شخصياتهم الاعتبارية، أو أن كانوا من اللاجئين أو غير اللاجئين.

وأضاف أبو حسنة أنّ المساعدات ستقدم بالتعاون بينها وبين وبرنامج الأغذية العالمي، للأمم المتحدة.

ولفت إلى أن هذه المساعدات تأتي نظرا للظروف القاسية والصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي، ولن تقتصر على اللاجئين فقط.

وتسببت الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، بتشريد ونزوح مئات الآلاف من الفلسطينيين.

وتشير إحصائية أصدرها المركز الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في غزة، إلى أن عدد النازحين قطاع غزة، يصل إلى 475 ألف فلسطيني، فيما أشارت إحصائية للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، إلى أن عدد النازحين يصل إلى نصف مليون شخص.

ولجأت غالبية النازحين إلى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بينما فضل آخرون اللجوء إلى منازل أقاربهم، الواقعة في أماكن يعتقدون أنها أكثر أمنا.

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، منذ السابع من الشهر الماضي، أسفرت عن مقتل 1940 فلسطينياً وإصابة حوالي 10 آلاف آخرين بجراح متفاوتة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأنشأت هيئة الأمم المتحدة وكالة "إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"، (أونروا)، في عام 1949 لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين، الذين تشردوا عقب تأسيس دولة إسرائيل.

ويبلغ عدد المسجلين لدى الوكالة حاليا 4.7 مليون فلسطيني من اللاجئين وذويهم، يقيمون في الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وغزة.

انشر عبر