خبر إصابة جنديين « إسرائيليين » في إطلاق نار شمالي الضفة المحتلة

الساعة 08:57 ص|11 أغسطس 2014

رام الله

قالت الشرطة "الإسرائيلية"، إن اثنين من حرس الحدود الإسرائيلي كانا متخفيان بزي مدني، أصيبا صباح اليوم الإثنين، بجروح طفيفة في إطلاق نار في نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وقال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "أصيب عنصران من حرس الحدود (وحدة المستعربين) بجروح طفيفة بعد إطلاق النار عليهما من قبل إرهابي في منطقة نابلس، وقتل المهاجم في تبادل لإطلاق النار".

وكانت حركة فتح، قالت على موقعها الإلكتروني، إن "زكريا الأقرع، أحد كوادر كتائب الأقصى، الجناح العسكري للحركة، في بلدة قبلان قضاء نابلس، قتل خلال اشتباك مسلح مع القوات الإسرائيلية".

وفي هذا الصدد، نقل مراسل الأناضول عن أحد المسعفين وشهود عيان من البلدة، قولهم إن "الشاب زكريا الأقرع (22 عاماً) قتل بعد محاصرة الجيش الإسرائيلي منزلاً تحصن فيه، حيث أطلق الجيش قنابل متفجرة، ورصاصاً حياً بشكل كثيف تجاه المنزل".

وبحسب شهود العيان فإن "اشتباكاً مسلحاً وقع بين القوة العسكرية الإسرائيلية والشاب الذي رفض تسليم نفسه"، مشيرين إلى أن القوة هدمت أجزاءًا من البيت الذي تحصن فيه الأقرع، بواسطة جرافة عسكرية.

وتتهم إسرائيل الأقرع بإطلاق نار على قوة عسكرية قبل نحو شهر، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فيما حاول الجيش اعتقاله عدة مرات، وفق شهود عيان