شريط الأخبار

8 منهم في حال الخطر.. 88جنديا إسرائيليا ما زالوا يتلقون العلاج بعد إصابتهم في غزة

10:34 - 11 تشرين أول / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أفادت مصادر إسرائيلية، بأن 88 جندياً ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات الإسرائيلية بعد إصابتهم في الاشتباكات المسلحة خلال الحرب على غزة في الأسابيع القليلة الماضية

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن "8 من هؤلاء الجنود في حال الخطر، وجندي واحد إصابته ما بين متوسطة إلى خطيرة، أما الباقون فإن إصاباتهم ما بين متوسطة وطفيفة".

وكان الجيش الإسرائيلي قال في بيان استعرض فيه الأسبوع الماضي نتائج حربه على غزة، إن 463 من جنوده أصيبوا خلال الحرب، إلا أن المعطيات المنشورة على المواقع الإلكترونية لكل من مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، جنوبي إسرائيل ، ومركز "برزلاي" الطبي في عسقلان، (جنوب) حيث يعالج القسم الأكبر من الجنود تحدثا عن إصابة أكثر من ألف جندي.

وبرعاية مصرية، بالقاهرة، وافق الوفدان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم أمس الأحد، على اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لمدة 72 ساعة، دخلت حيز التنفيذ عند منتصف ليل الأحد-الإثنين بالتوقيت المحلي (21 ت.غ. من مساء الأحد)، في مساعٍ للتوصل إلى اتفاق تهدئة دائمة في القطاع، بعد حرب إسرائيلية استمرت أكثر من شهر، وأسفرت حتى اليوم عن استشهاد 1939 فلسطينياً وإصابة حوالي 10 آلاف آخرين بجراح متفاوتة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل في هذه الحرب 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها قتلت161 عسكرياً، وأسرت آخر

انشر عبر