شريط الأخبار

الصحة: أمراض خطيرة قد تضرب قطاع غزة

12:51 - 11 حزيران / أغسطس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

 قال وزير الصحة  جواد عواد إن أمراضا خطيرة خلت فلسطين منها على مدار سنوات عديدة قد تضرب قطاع غزة نتيجة عدم انتظام برامج التطعيم إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف عواد أن برامج التطعيم تأثرت بشكل خطير نتيجة العدوان على قطاع غزة ما قد يؤدي إلى ظهور أمراض خلت منها فلسطين لأعوام عديده مثل شلل الأطفال والسل والحصبة الألمانية والجدري.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور علاء علوان، بحضور وكيل وزارة الصحة د. عنان المصري ومدير عام الشؤون المالية عبد الكريم حمادنة.

وبحث عود مع علوان آخر التطورات الصحية والبيئية الناجمة عن عدوان جيش الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وطواقمه ومراكزه الطبية والصحية.

وقدم الوزير شرحا مفصلا عن الواقع الصحي الصعب الذي يعاني منه القطاع الصحي نتيجه العدوان وما خلفه من دمار كبير لحق بالمشافي والمراكز الصحية واستهداف الطواقم الطبية والإسعافية ما أدى الى استشهاد العديد من المسعفين ومقدمي الخدمات الطبية.

من جانبه أكد مدير إقليم الشرق الأوسط لمنظمة الصحة العالمية على استمرار تقديم الدعم المادي واللوجستي لوزارة الصحة "من خلال الاجتماعات واللقاءات المستمرة مع د. عواد واطلاعنا على الاحتياجات الملحة للقطاع الصحي".

وقال علوان "التقيت بالوزير عواد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك و قمنا بإطلاق نداء عاجل لتوفير 60 مليون دولار للقطاع الصحي حيث أعلنت السعودية عن تبرعها بـ 100 مليون ريال تلبية لهذا النداء ونحن مستمرون في حشد الدعم للقطاع الصحي الفلسطيني".

واشاد د. علوان بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة من خلال غرفة الطوارئ الصحية المشتركة مع قطاع غزة وبمشاركة منظمة الصحة العالمية لرفد مشافي القطاع بالأدوية والمستهلكات الطبية والاستمرار بتقديم الخدمة الطبية للجرحى والمرضى في قطاع غزة.

انشر عبر