شريط الأخبار

הכי סיוט לצה"ל (שטחי כינוס)

12:03 - 11 أيلول / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

הכי סיוט לצה"ל (שטחי כינוס)

اكبر كابوس للجنود (مناطق تجمعهم)


قال ضابط "إسرائيلي" بان عدد كبير من الجنود الذين قتلوا وأصيبوا خلال الأيام الساخنة في الحرب المستمرة على غزة قتلوا وجرحوا خلال تواجدهم في "أماكن تجمع الجنود" والتي تسمي بالعبرية " شطحي كينوس שטחי כינוס".

ووفقاً للضابط فقد قتل عدد كبير من الجنود في مناطق تجمع الجنود -شطحي كينوس- في منطقة أشكول وشاعر هنيف وحسب الضابط الجنود القتلى والجرحى قتلوا جراء قذائف الهاون من عيار 120 ملم.

ويضيف الضابط قائلا: "بعد أن قتل العدد الكبير من الجنود أصبح لدى الجنود كابوس من مناطق تجمع الجنود وخاصة في أشكول فقد رفض الجنود النزول من الدبابات والمجنزرات للتوجه لمناطق تجمع الجنود لسماع التعليمات الجديدة من قائدهم فالجنود والضباط الصغار قالوا لن نخرج من الدبابات أعطونا التعليمات عبر أجهزة اللاسلكي –المخشير-.

من جهته قال ضابط أخر: "قمنا بإخراج الجنود وتجميعهم لمناطق ابعد من أشكول لنعطيهم تعليمات جديدة وهذا الأمر اضر كثير بمعنويات الجنود وطالب عدد كبير من الضباط الإسرائيليين قيادة جيش الاحتلال إيجاد حل لمناطق "تجميع الجنود" -شحطي كينوس- التي أصبحت تشكل معضلة وكابوس كبير للجنود والضباط على حد سواء.

وأضاف :"خلال تجمع الجنود لسماع أقوال الضباط كان الجنود ينظرون نحو الشرق لقطاع غزة لرؤية إن كانت هناك قذائف هاون قد أطلقت نحوهم فلا احد من الجنود كان يصغي لتعليمات الضابط بل أن الكل في خوف ورعب خشية من سقوط قذيفة هاون وسطهم كما حدث عدة مرات".

فيما قال ضابط أخر: "خلال تجمع الجنود كنا نخشى من خروج مسلحين لنا فجميع الجنود جالسين على الأرض ولا احد منا في حالة استعداد لمواجهة مسلحين فالخوف كان في كل لحظة إما مسلحين يخرجون من نفق وإما قذيفة هاون تسقط بيننا وهذا أمر لم يحدث لنا في أي حرب سابقة.

انشر عبر