شريط الأخبار

بدران : لا هدنة جديدة إذا لم تحرز لقاءات القاهرة أي تقدم

10:32 - 10 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة حماس حسام بدران أن حركة حماس لن تجدد التهدئة من جديد إذا لم تسجل الجلسة الجديدة أي تقدم بين الوفد الفلسطيني الموحد والوفد "الإسرائيلي" برعاية مصرية.

 وقال بدران في تصريحات صحفية  :” لن نقع في فخ التفاوض المفتوح واتخذنا قراراً بالانسحاب اليوم من المفاوضات في القاهرة لولا  التدخل المصري في اللحظات الأخيرة والذي طلب هدنة جديدة تسمح بدخول المساعدات وتبدأ فيها مفاوضات جدية”.

وأوضح القيادي في حركة حماس أن الوفد "الإسرائيلي" وصل للقاهرة وستنتظر الفصائل تسلم الرد من قبل المخابرات المصرية على الشروط الفلسطينية وبعدها ستعلن موقفها الرسمي ، موضحاُ :”القرار الفلسطيني موحد وهدفه تحقيق المطالب باسرع الطرق وافضلها وكل الخيارات ستبقى مفتوحة”.

 ووجه القيادي في حركة حماس رسالة للشعب الفلسطينية وقطاع غزة قائلاً :”  نحن نريد أن نطمئن  غزة وفلسطين أن الوفد المفاوض بكليته يتحرك برؤية واحدة ومشروع واحد لجني ثمرات هذا الانتصار وكل ما يتخوف منه الأوساط الفلسطينية قائم  لكن هذا التخوف لا مكان له خصوصاً وأن في الوفد من فقد أهله وبيته “. 

ورداً على تصريحات  "بنيامين نتنياهو "التي صرح بها أن الحكومة "الإسرائيلية" ستجلب الهدوء بالحرب أو بالسلم أكد على أن المقاومة أيضاً ستجلب حقوق الشعب الفلسطيني بكل الوسائل المشروعة سواء بالسياسية أو القتال ، مضيفاً :” هذا المعركة لن تنتهي إلا بخياريين هما النصر أو النصر “.

انشر عبر