شريط الأخبار

"إسرائيل" تبحث إعلان قطاع غزة "أرض عدو" للتهرب من التعويضات

06:20 - 10 تموز / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 أفاد موقع القناة السابعة "الإسرائيلية" على شبكة الانترنت، أن الحكومة "الإسرائيلية" اجتمعت  صباح اليوم الاحد، لمناقشة التطورات الامنية الاخيرة، وإعلان قطاع غزة "أرض عدو" وفق اقتراح بادر إليه وزير جيش الاحتلال  موشيه يعلون.

ويهدف يعلون من الاقتراح إخراج "إسرائيل" من تحمل مسؤولية الاضرار المادية والبشرية التي ألحقها بالسكان الابرياء في قطاع غزة نتيجة العملية العسكرية التي تخطت أكثر من شهر حتى الان.

في غضون ذلك نقلت القناة السابعة عن "جلعاد أردان" وزير الاتصالات "الاسرائيلي" قوله: إن "الدخول البري الى قطاع غزة واسقاط حكم حماس أمر وارد في الحسبان". على حد زعمه

وذكر وزير العلوم "يعقوب بيري"، أن "العملية العسكرية على قطاع غزة لم تنتهي بعد  والمقاومة  تحاول تحقيق انجازات كبيرة وهامة من خلال الضغط على "إسرائيل" عبر المفاوضات السياسية الجارية حالياً في مصر".

وأضاف: "نحن ممكن أن ننجر الى حرب استنزاف وادعى أن المقاومة  تلقت ضربة صعبة ونفذت كمية الصواريخ التي بحوزتها".

إلى ذلك أشارت القناة السابعة أن الحكومة "الإسرائيلية" ستناقش اليوم انشاء صندوق تعويضات لجنود الاحتياط الذين تم استدعائهم للمشاركة في العملية العسكرية على غزة واقامة قرية الطلاب في مدينة سديروت على حدود القطاع وتحسين الخطة التحصين في المستوطنات والبلدات المحاذية للقطاع.  

 وأفادت المصادر الإسرائيلية أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت" سيجتمع اليوم أيضاً من أجل بحث الوضع الامني على جبهة الجنوبية مع قطاع غزة.

انشر عبر