شريط الأخبار

عضو الوفد بالقاهرة: لن نعلن موقفنا من التهدئة حتى معرفة الموقف الإسرائيلي

05:29 - 10 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

عقد الوفد الفلسطيني إلى مباحثات التهدئة في القاهرة، برئاسة عزام الأحمد، اجتماعا تشاوريا، بعد ظهر اليوم الأحد، لدراسة مقترح مصري بهدنة 72 ساعة من أجل استئناف مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة التي تجرى برعاية مصرية.

وقال مصدر مطلع بالوفد طلب عدم ذكر اسمه إن "الوفد الفلسطيني في انتظار نتيجة الجهود التي تقوم بها مصر مع الطرف الإسرائيلي، ولن نعلن عن موقفنا الرسمي والنهائي من الهدنة قبل معرفه الموقف الإسرائيلي من المقترح المصري".  

 وأضاف أن "هذا المقترح طرحه الجانب المصري علينا اليوم ونحن نجتمع حاليا (الساعة 13: 10 ت.غ.) على غداء عمل بمنزل القيادي في حماس موسي أبو مرزوق لدراسة هذا المقترح وإبلاغ موقفنا الى القيادة المصرية". 

في السياق قال عضو آخر بالوفد، إنهم أبلغوا من القيادة المصرية أن الوفد الإسرائيلي في طريقه للقاهرة، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة في القاهرة، عزام الأحمد، قال إن الوفد اجتمع مع مدير المخابرات المصرية اليوم الأحد، وإنه سيغادر القاهرة للتشاور مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "إذا لم يحضر الوفد الإسرائيلي للتفاوض دون شروط مسبقة".

وصباح أول من أمس الجمعة، توقفت المفاوضات غير المباشرة، التي ترعاها مصر، بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي، منذ نحو أسبوع، مع انتهاء هدنة الـ72 ساعة التي نجحت القاهرة في التوصل إليها بين الجانبين.

انشر عبر