شريط الأخبار

صح النوم.. اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث العدوان على غزة غدا

02:04 - 10 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

يعقد مجلس جامعة الدول العربية، يوم غد الإثنين، اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة المغرب، لمتابعة تنفيذ قرار مجلس وزراء الخارجية العرب الذي عقد 14 تموز المنصرم، والخاص بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والنظر في التطورات الخاصة بالعدوان.

ويشارك في الاجتماع، الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد.

وقال نائب الأمين العام للجامعة السفير أحمد بن حلي في تصريحات له، اليوم الأحد، إن الوفد سيقدم تقريرا مفصلا إلى المجلس حول آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتداعيات العدوان الإسرائيلي على شعبنا في كافة المناحي، والخطوات العربية الواجب اتخاذها لدعم مطالب الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية الدولية له من قبل الامم المتحدة كخطوة في إطار نضاله نحو الاستقلال، استجابة للطلب المقدم من الرئيس محمود عباس إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وأضاف أن الاجتماع يتناول أيضا سير المفاوضات غير المباشرة التي تتم تحت رعاية القاهرة، وأن العربي سيقدم تقريرا إلى مجلس الجامعة حول الاتصالات والتحركات التي قامت بها الجامعة منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على غزة، خاصة مع الأطراف الدولية الفاعلة في هذا الشأن .

انشر عبر