خبر الاحتلال يغلق 'الأقصى' أمام المصلين ويسمح باقتحامات المستوطنين

الساعة 08:36 ص|10 أغسطس 2014

القدس المحتلة

 واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، إغلاق بوابات المسجد الأقصى الرئيسية أمام المواطنين، ومنعت النساء والشبان من دخوله، وقامت باحتجاز بطاقات كبار السن الذين تسمح لهم بالدخول.

وأوضح مراسلنا، أن هذه الإجراءات المشددة تأتي في الوقت الذي تسمح به سلطات الاحتلال لعصابات المستوطنين اليهود وأفواج السيّاح الأجانب من اقتحامه من باب المغاربة، بحراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ونقل مراسلنا عن مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية، أن هذه الإجراءات نفذت منذ الأسبوع الماضي، وتمثل إمعانا من سلطات الاحتلال في تجسيد وتطبيق مخطط التقسيم الزماني للمسجد الأقصى المبارك، بحيث يتم اقتطاع الأوقات من الساعة السابعة والنصف صباحا، وحتى الساعة الـ11:30 ظهرا لاقتحامات المستوطنين والسيّاح، باستثناء يومي الجمعة والسبت، حيث يتم بعدها فتح بوابات الأقصى للمصلين من المسلمين.

وكانت قوات الاحتلال منعت النساء من دخول الأقصى منذ ساعات فجر اليوم، واضطرت النساء والفتيات إلى أداء صلاة الفجر في الشوارع القريبة من بوابات الأقصى، في حين انتظمت النساء في اعتصامات أمام بوابات الأقصى وسط هتافات التكبير والتهليل، ووسط حالة من التوتر تتصاعد تدريجيا في محيط بوابات الأقصى الخارجية.

في الوقت نفسه، واصلت عصابات المستوطنين اقتحامها للمسجد الأقصى عبر مجموعات متتالية، تقدمها عدد من الـ'حاخامات' المتطرفين والعنصريين، فيما انتشر المصلون وطلاب حلقات العلم في باحات ومرافق المسجد، وسط حصار من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال التي تفرض ما يشبه 'الطوق الأمني' على حلقات العلم المنتشرة في ساحات الأقصى.