شريط الأخبار

في اليوم ال35 للحرب ..ثلاثة شهداء بينهم طفل يرفع العدد الإجمالي إلى 1918

08:44 - 10 كانون أول / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم


استشهد صباح اليوم الفتى أحمد المصري 13 عاما، وأصيب 3 آخرون بجروح متوسطة، في استهداف لأرض زراعية جنوب غرب دير البلح وسط قطاع غزة.
وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح لمراسلنا  إن الطفل أحمد المصري، (13 عاما) استشهد، فيما أصيب 3 آخرون، بجراح متفاوتة، عقب شن المقاتلات الإسرائيلية، غارة على أرضٍ زراعية في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وباستشهاد الطفل يرتفع ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إلى 1918 فلسطينيا، وفق تأكيد القدرة.

استشهدت سيدة فلسطينية وأصيب زوجها، فجر اليوم الأحد، في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلا في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة؛ ما يرفع حصيلة شهداء الحرب "الإسرائيلية" في يومها ال35  على القطاع إلى 1918 فلسطينيا.

وقال  القدرة إن "امرأة فلسطينية استشهدت وأصيب زوجها بجروح متوسطة في قصف إسرائيلي استهدف منزلهما في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة".

وفي وقت سابق من فجر اليوم، استشهد فلسطيني وأصيب 7 آخرين بجروح متفاوتة في قصف إسرائيلي استهدف منزلا سكنيا في مخيم جباليا".

وحتى وقت متأخر من مساء يوم أمس السبت، كان إجمالي عدد شهداء الحرب الإسرائيلية على القطاع 1908 فلسطينيين، لكن وزارة الصحة الفلسطينية أصدرت بيانا، فجر اليوم، صححت فيه الحصيلة إلى 1915 قتيلا فلسطينيا، إضافة إلى 9861‏ جريحا آخرين.

ومنذ انتهاء هدنة مدتها 72 ساعة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، صباح أول أمس الجمعة، شن الجيش الإسرائيلي عشرات الغارات على أنحاء متفرقة في غزة.

ومنذ نحو أسبوع، ترعى مصر مفاوضات غير مباشرة بين الوفدين الفلسطيني (متواجد حاليا في العاصمة المصرية) والإسرائيلي (غادر القاهرة) بهدف التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أو إقرار تهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لحين التوصل إلى هذا الاتفاق.

انشر عبر