شريط الأخبار

الوحدات الخاصة للاحتلال تقتحم عنابر الأسرى في سجن "النقب"

08:43 - 09 تموز / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز "أسرى فلسطين" للدراسات أن عناصر  من الوحدات الخاصة في قوات الاحتلال يرافقها سجانون إسرائيليون اقتحمت أمس الجمعة 3 أقسام في سجن "النقب" الصحراوي وأجرت حملة تفتيش وقمع واسعة في غرف الأسرى، قامت خلالها بخلع بلاط الأرضيات .
وأوضح بيان صدر عن المركز اليوم السبت (9|8) أن الاحتلال نفذ عملية اقتحام واسعة لأقسام (5، 6، 23) بالسجن في ساعات الصباح الأولى (من أمس الجمعة) بشكل مفاجئ، وبعشرات العناصر المدججة بالسلاح والغاز السام، وقاموا بنقل كافة الأسرى من قسم (5) إلى قسم الخيام دون إشعارهم بالأمر.
وأشار بيان "أسرى فلسطين" إلى أن الاحتلال قام بتفتيش غرف الاسرى بشكل كامل والعبث بمحتوياتها، وتخريب أغراض الأسرى الخاصة، قام بعد انتهاء عملية التفتيش بتحويل الأقسام الثلاثة إلى عزل ومنع الخروج منها ، او التزاور فيما بينها ، وذلك بحجة ان الأسرى رفضوا الالتزام بلبس الشاباص البنى أثناء الخروج للفورة او الشراء من الكانتينا.
وأكد أن الاحتلال "صعد في الأسابيع الأخيرة من عدوانه على الأسرى في كافة السجون، وضاعف من عمليات القمع والإرهاب بحقهم ، مستغلا عدوانه على قطاع غزة ، وانشغال الإعلام بتغطيه تداعيات العدوان".
وطالب مركز "أسرى فلسطين" بضرورة التدخل العاجل لحماية الأسرى "من جرائم وبطش الاحتلال المتصاعد بحقهم، وخرقه لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة برعاية الاسرى وحسن معاملتهم".

انشر عبر