شريط الأخبار

"الدولي للصحفيين" يطلق نداءً للتبرع لصحفيي غزة

05:00 - 09 كانون أول / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم


ناشد الاتحاد الدولي للصحفيين النقابات المنضوية تحت لوائه عبر العالم المساهمة في نداء التضامن الخاص من أجل المساعدة المالية للصحفيين الفلسطينيين في غزة التي هم بأمس الحاجة لها.

ويقول الاتحاد إن وقف اطلاق النار المؤقت الحالي في غزة قد يوقف إزهاق الأرواح إلا أن العديد من الصحفيين وعائلاتهم مشردون بعد أن سويت منازلهم بالأرض أو أصيبت بحالة دمار تجعلها غير صالحة للسكن.

وقالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين العضو في الاتحاد الدولي، ان 42 صحفيا وعائلاتهم نزحوا عن مناطق سكنهم، 14 منهم تعرضت منازلهم للدمار الشامل وهم بحاجة إلى مأوى بشكل طارئ، وإن 25 صحفيا آخرين اصيبوا بجراح وبحاجة إلى العناية الطبية، فيما أصيبت 10 منشآت صحفية بأضرار جسيمة نتيجة لقصف القوات الاسرائيلية لها.

وتبرع الاتحاد الدولي للصحفيين بمبلغ 10,000 دولار من صندوق السلامة المهنية الخاص به لاستخدامه بشكل عاجل إلا أنه طالب بالمزيد من الدعم لصحفيي غزة لتمكينهم من الوقوف مجددا على اقدامهم.

وقال رئيس الاتحاد جيم بوملحة "إن الهجوم الاسرائيلي الاخير خلف حالة دمار بالإضافة الى ارتفاع عدد القتلى في صفوف المدنيين بمن فيهم 13 صحفيا وعاملا في قطاع الاعلام وتدمير المنازل، وان حياة العديد من الصحفيين وعائلاتهم إما دمرت أو أصيبت بأضرار بالغة".

وأضاف بوملحة "نحن بحاجة وبشكل طارئ الى حملة تبرعات واسعة مستفيدين من وقف اطلاق النار لدعم الصحفيين في غزة الذين هم بأمس الحاجة للدعم".

وناشد بوملحة النقابات الاعضاء في الاتحاد والعاملين في قطاع الاعلام والجمهور بشكل عام التضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة بالتبرع لهم بسخاء ما امكن.

وقال الاتحاد الدولي للصحفيين انه بالإمكان التبرع لصندوق السلامة المهنية في الاتحاد على الحساب التالي:

The Safety Fund

a/c BE64 2100 7857 0052

Swift Code: GEBABEBB

BNP PARIBAS FORTIS BANK, Rond Point Schuman 10, 1040 Bruss

كما يمكن التبرع من خلال موقع السلامة المهنية في الاتحاد الدولي للصحفيين على الانترنت http://ifj-safety.org

من خلال PayPal

مع الاشارة في المراسلات بهذا الشأن الى “IFJ Gaza Solidarity Appeal “

انشر عبر