شريط الأخبار

بريطانيا: ترسل فريقا طبيا لغزة

03:44 - 09 تموز / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت بريطانيا اليوم السبت، أنها سترسل فريقا طبيا لتقديم رعاية صحية عاجلة متخصصة للأطفال وغيرهم من المصابين بسبب ما يجري من تصعيد في قطاع غزة.

ووفق بيان بريطاني رسمي، فإن  الفريق الطبي يضم مجموعة من الأطباء والممرضات والجراحين وأخصائيي التخدير والمسعفين من مختلف اختصاصات طب الطوارئ وجراحة العظام بحالات الإصابة الناتجة عن العنف وجراحة التجميل.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، لدى إعلانه عن إرسال الفريق الطبي: لقد تسبب الصراع في غزة بخسائر هائلة. وتتصدر المملكة المتحدة الجهود الإنسانية لمساعدة المتضررين، ومن الحق أن ننظر بما يمكننا بذله من جهود أخرى للمساعدة.

وأضاف: هيئة الصحة الوطنية البريطانية تستجيب دائما لمساعدة المحتاجين لرعاية طبية، وهذا الفريق الطبي التخصصي سيكون له دور مهم جدا بمساعدة مئات المصابين بسبب هذا الصراع.

وسوف يعمل الفريق الطبي البريطاني بداية مع منظمة الرعاية الطبية للفلسطينيين (ماب) بمستشفى المقاصد في القدس الشرقية. وبمجرد أن يصبح العبور إلى غزة ممكنا سوف يتوجه الفريق إلى هناك، بتسهيل من الهيئات الخيرية البريطانية منظمة الرعاية الصحية البريطانية ومنظمة إنقاذ الطفولة (Save the Children) ومنظمة العمل الطبي لأجل فلسطين. سوف ينسق الفريق الطبي البريطاني مع السلطات الصحية المحلية والهيئات الخيرية والأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر وغير ذلك من الفرق الطبية الدولية. كما سينظر الفريق فيما إذا كانت هناك حاجة لأن يقدموا المساعدة في أماكن أخرى في المنطقة.

انشر عبر