شريط الأخبار

غزة تصيب الرياضة الإسرائيلية بمقتل

08:50 - 09 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

غزة تصيب الرياضة الإسرائيلية بمقتل

ألغى الإتحاد الدولي للتنس يلغي الكيان الإسرائيلي للأرجنتين في تل أبيب ضمن بطولة كأس ديفيس، وذلك بعد إلغاء النسخة الأولى من بطولة تل أبيب في اللعبة ذاتها ومنع الكيان من إستضافة مباريات في البطولات الأوروبية لكرة القدم.

كما أن الإحتلال الإسرائيلي أمعن في عدوانه الإرهابي على غزة في تدمير كل ما يمت إلى الحياة بصلة ومن ضمنها الرياضة عبر قصف الملاعب والمقرات الرياضية فضلاً عن سقوط شهداء رياضيين، فإن رد المقاومة الفلسطينية أدى إلى شل الكثير من القطاعات في الكيان المحتل وانسحب ذلك على الرياضة الإسرائيلية.

قرار الإتحاد الدولي للتنس بمنع الكيان الإسرائيلي من إستضافة الأرجنتين في تل أبيب لخوض ملحق المجموعة العالمية لبطولة كأس ديفيس للتنس يأتي في هذا الإطار.

فقد أبلغ الإتحاد الكيان الإسرائيلي بأنه لن يستطيع إستضافة المواجهة لـ "مخاوف أمنية".

 

وقالت الجهة المسؤولة عن تنظيم البطولة "رغم تراجع الصراع العسكري إلا أننا لا يمكن أن نضمن عدم تجدده وقت المواجهة المقرر أن تنطلق في غضون خمسة أسابيع".

 

وقالت اللجنة المشرفة على كأس ديفيس في بيان "أولويتنا الأولى هي ضمان سلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير ونأسف لاتخاذ القرار بعدم إقامة المواجهة في إسرائيل كما كان مقرراً".

 

وحصلت إسرائيل على مهلة حتى يوم الخميس المقبل لترشيح مكان آخر لاستضافة المواجهة المقررة بين 12 و14 سبتمبر/ أيلول المقبل.

 

وقالت متحدثة باسم الإتحاد الإسرائيلي للتنس أنه من المحتمل إقامتها في أوروبا الشرقية أو الولايات المتحدة أو كندا.

 

تجدر الإشارة إلى أن رابطة لاعبي التنس المحترفين كانت قد قررت قبل أيام إلغاء النسخة الأولى من بطولة تل أبيب للتنس، البالغ مجموع جوائزها مليون دولار، التي كان من المقرر إقامتها الشهر المقبل للسبب ذاته.

 

وكان من المفترض ان تكون هذه البطولة الأعلى درجة لفئة الرجال التي تقام في الكيان الإسرائيلي منذ 1996.

 

فضلاً عن ذلك، فإن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم منع الأندية الإسرائيلية المشاركة في البطولات الأوروبية من استضافة المباريات، وقد تم نقلها إلى قبرص.

انشر عبر