خبر أردوغان: مستعدون لعلاج كافة الجرحى الفلسطينيين ولا تهمنا الأعداد

الساعة 05:09 ص|09 أغسطس 2014

غزة- متابعة

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان “مستعدون لعلاج كافة الجرحى الفلسطينيين، سواء أكان علاجهم علاجا نفسيا أو جراحيا، ونحن قادرون على استيعابهم جميعا، فالأعداد لا تهمنا، وإذا توصلنا إلى نتيجة بخصوص الجهود التي نبذلها حاليا لنقلهم إلى تركيا، سنبدأ على الفور في نقلهم إلى مستشفياتنا في أنقرة واسطنبول”.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها أردوغان، الجمعة خلال مشاركته في برنامج يسمى “السيدات يسألن أردوغان”، الذي أُذيع على قناة محلية تركية، والذي أجاب خلاله على أسئلة لضيوفه من السيدات التركيات، والتي دارت حول عدد من القضايا الداخلية والخارجية، ولا سيما الانتخابات الرئاسية التي ستشهدها تركيا، غدا الأحد، وقضايا المرأة.

وفي رد منه على سؤال متعلق بدور تركيا في مفاوضات وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، ومدى تأثير تلك الحرب على المرأة والأطفال، قال أردوغان: “لقد كانت النساء والأطفال أكثر المتضررين من الأحداث التي شهدتها على مدار العامين الماضيين منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما بين الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين، فهم أكثر من دفع الثمن”.

ولفت إلى أن الحرب الأخيرة على قطاع غزة تسببت في “استشهاد نحو 200 طفل، وما يقرب من 100 إمراءة، وذلك ضمن نحو 2000 شخص فقدوا حياتهم في تلك الهجمات، فضلا عن نحو 10 ألاف جريح”، مشيرا إلى أنه بحث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس إمكانية نقل الجرحى إلى تركيا عبر مصر أو الاحتلال الإسرائيلي، لعلاجهم.

وأوضح أنهم يبذلون جهودا مضنية من أجل تمديد وقف اطلاق النار بين الجانبين، مضيفا “هدفنا يتمثل في إيصال المساعدات العاجلة إلى الفلسطينيين في غزة، ونحن بانتظار صدور قرار من الأمم المتحدة من أجل إيصال تلك المساعدات، وهذا القرار سييسر كثيرا علينا هذا الأمر”.