شريط الأخبار

بوليفيا: بعد إعلانه إسرائيل دولة إرهاب.. موراليس يوقع على نداء مقاطعتها

08:04 - 09 تشرين أول / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

للمرة الأولى، يوقع رئيس دولة على نداء مقاطعة الكيان الإسرائيلي. الرئيس البوليفي إيفو موراليس، حقق سابقة بتوقيعه النداء مدرجاً في البند الثاني دعم حركة BDS المنبثقة عن المجتمع المدني الفلسطيني. وتأتي خطوة موراليس عقب إعلانه اسرائيل دولة إرهاب إثر استمرار جرائمها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
مشاركة الرئيس البوليفي في دعم مقاطعة الاحتلال تأتي بالتزامن مع إطلاق عدد من عمال الموانئ حول العالم حملة لمنع السفن الإسرائيلية من تفريغ حمولاتها. ويشارك عمال موانئ الهند وإسبانيا وكاليفورنيا في 16 آب/ أغسطسط الجاري في حصار السفن الإسرائيلية، بانتظار تأكيد النقابات في جنوب أفريقيا والسويد وتركيا. 

وتشارك حركة BDS  في الحملة تحت مسمى "حاصر حصارك" لدعم حق غزة في الحصول على ميناء يكون رئتها للعالم الخارجي، وبعد النجاح الذي حققه تحرك مشابه عام 2010 بعد مجزرة أسطول الحرية التركي.
واستمراراً لنجاحات حركات المقاطعة، دعت BDS ليوم غضب السبت تحت عنوان "رسالة من غزة"، وطالبت برفع شعارات مقاطعة الكيان الإسرائيلي في التظاهرات وجعلها المطلب الأساسي للمتظاهرين حول العالم، واحتلال السفارات الإسرائيلية وتكثيف المظاهرات أمامها وأمام المباني الحكومية الداعمة لجرائم الاحتلال. 
وأطلقت هاشتاغ GazaDayofRage# لاستخدامه للترويج ليوم الغضب والمطالبة بفرض عقوبات على كيان الاحتلال.

انشر عبر