شريط الأخبار

اليوم: قصف 6 منازل و3 مساجد دون وقوع إصابات

06:01 - 09 تموز / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم السبت، 6 منازل لفلسطينيين في قطاع غزة، دون الإعلان عن وقوع إصابات.


وأفادت المصادر ان المقاتلات الإسرائيلية قصفت خلال ساعات فجر اليوم 6 منازل في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، ما أدى إلى تدمير تلك المنازل بشكل كامل، دون أن يؤدي ذلك لوقوع إصابات.

وأوضح الشهود أن "المنازل المستهدفة منزلان في مدينة غزة، وآخر في وسط القطاع، وثلاثة بمدينتي رفح وخانيونس جنوبي غزة".

ومنذ فجر اليوم، تشن الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات متفرقة على أنحاء القطاع استهدفت منازل وأراضي زراعية ومساجد.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن "الغارات الإسرائيلية على القطاع لم تسفر عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين".

في ذات السياق، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم السبت، ثلاثة مساجد في قطاع غزة، دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات.

وأفاد المصادر أن "المقاتلات الإسرائيلية قصفت مسجدي (الشهداء) و(القسام) في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع ما أدى إلى تدمير المسجدين بشكل شبه كامل".

وفي وقت سابق من فجر اليوم، قصفت الطائرات الإسرائيلية مسجد "حسن البنا" في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة بعدة صواريخ ما أدى لتدميره بشكل كامل وإلحاق أضرار بالغة في عدد من المنازل المحيطة به.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة أن "القصف الإسرائيلي للمساجد الثلاثة لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين".

وجاءت هذه التطورات الميدانية، بعد فشل المفاوضات غير المباشرة التي رعتها القاهرة، على مدار الأسبوع الجاري، بين ممثلين عن وفدين فلسطيني وإسرائيلي في التوصل إلى اتفاق يقضي بتمديد هدنة 72 ساعة اقترحتها مصر الاثنين الماضي.
وتشن إسرائيل حربا على غزة، منذ السابع من يوليو/تموز الماضي، بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، أسفرت عن استشهاد نحو 1898 فلسطينياً وإصابة نحو 9837 آخرين بجراح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

انشر عبر