شريط الأخبار

مصر تأسف لاستئناف الاحتلال عملياته العسكرية في غزة وتدعو لضبط النفس

10:21 - 08 تشرين أول / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 عبّرت وزارة الخارجية المصرية اليوم الجمعة، عن أسفها لـ'استئناف الأعمال العسكرية مرة أخرى في قطاع غزة مما يعرض الشعب الفلسطيني إلى مخاطر جمة'.

وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقت 'وفا' نسخة منه: نؤكد أنه منذ التوصل إلى وقف إطلاق النار، قامت مصر بجهود دؤوبة ومتواصلة على مدى الأيام الماضية لتقريب وجهات النظر ولرعاية المفاوضات غير المباشرة وصولاً إلى تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني ولتوفير الحماية له من مخاطر استئناف الأعمال العسكرية. وقد أمكن التوصل في هذا الإطار إلى اتفاق حول الغالبية العظمى من الموضوعات ذات الاهتمام للشعب الفلسطيني وظلت نقاط محدودة للغاية دون حسم، الأمر الذي كان يفرض قبول تجديد وقف اطلاق النار كي يتسنى مواصلة المفاوضات للتوصل إلى توافق حولها.

 وأضاف البيان: وعلى ضوء استئناف العمليات العسكرية، تجدد وزارة الخارجية مطالبتها الاحتلال بضرورة ضبط النفس وبالامتناع عن التصعيد العسكري وبعدم استهداف المدنيين.

وأكدت الوزارة حرصها البالغ على توفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل ووقف إراقة دماء الأبرياء، مطالبة جميع الأطراف بالارتقاء إلى مستوى مسئوليتهم، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني، وبمراعاة مصالح الشعب الفلسطيني،

انشر عبر