شريط الأخبار

التعليم: أكثر من 180 مدرسة تضررت جراء العدوان

12:03 - 08 تشرين ثاني / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم


قالت وزارة التربية والتعليم إن أكثر من 180 مدرسة تابعة للحكومة ووكالة الغوث والقطاع الخاص قد تضررت نتيجة العدوان "الإسرائيلي" الغاشم على قطاع غزة.

وذكر وكيل الوزارة زياد ثابت خلال جولة تفقدية على المدراس في الشجاعية وشمال غزة التي تضررت جراء العدوان، أن هناك مدارس لا يمكن استخدامها عند بدء العام الدراسي إلا بعد إعادة إعمارها وتأهيلها.

وشملت الجولة مدارس جمال عبد الناصر، وعمر بن عبد العزيز،  ومعاذ بن جبل،  وبيت دجن، والأوقاف الشرعية، وصبحي أبو كرش، وشهداء الشجاعية، وهايل عبد الحميد، ومدرسة هاني نعيم الزراعية، وبيت حانون الثانوية، كما تمت زيارة مخازن وزارة التعليم للأثاث المدرسي شرق غزة.

وأشار ثابت إلى أن الوزارة تجري نقاشاتها بالتعاون مع وكالة الغوث وعدة مؤسسات حول بدء العام الدراسي، مؤكداً أن هناك حرص على بدء العام الدراسي في موعدة بالرغم من العراقيل الموجودة التي أبرزها تدمير وتضرر المدارس بالإضافة إلى تحول 80 مدرسة تابعة للوكالة والحكومة إلى مراكز لإيواء المشردين.

وبين أن الاحتلال تعمد على استهداف المؤسسات التعليمية وقطاع التعليم، موضحًا أن الاحصائيات تشير إلى أن نسبة كبيرة من الشهداء والجرحى هم من الأطفال وطلبة المدارس، كما أن هناك حوالي 10 موظفين من الوزارة  قد استشهدوا وهناك العديد من الإصابات.

وأضاف ثابت أن 8 جامعات وكليات قد تعرضت للقصف والضرر جراء العدوان، فيما لم تسلم أيضًا رياض الأطفال من القصف.

انشر عبر