شريط الأخبار

جيش الاحتلال يتوعد بالرد على صواريخ المقاومة التي اطلقت بعد انتهاء التهدئة

10:15 - 08 تموز / أغسطس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال متحدث عسكري إسرائيلي، إن 10 صواريخ على الأقل أطلقت خلال ساعة منذ انتهاء مهلة وقف إطلاق النار، صباح اليوم الجمعة، وأن الجيش الإسرائيلي سيرد.

وقال بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "خلال الساعة الماضية أطلق ما لا يقل عن 10 صواريخ من غزة على إسرائيل. وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي سيرد".

وفيما لم يذكر ليرنر أماكن سقوط هذه الصواريخ، قال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية "سقطت الصواريخ في مناطق مفتوحة في منطقة النقب، جنوبي إسرائيل، ولم تقع أضرار أو إصابات".

وأضاف في تغريدة له على (تويتر) " تتواجد الشرطة في المنطقة الجنوبية".

من جهته، قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي "إذاً اختارت حماس من جديد وبشكل خاطئ العنف سبيلًا وبدأت بإطلاق القذائف الصاروخية نحو إسرائيل".

وأضاف في تغريدة له على (تويتر) "أوقفنا النيران، حماس أطلقتها".

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصف عسقلان، بـ3 صواريخ غراد، عقب انتهاء التهدئة المؤقتة.

وجاء هذا التصعيد الجديد، بعد أن فشلت المفاوضات غير المباشرة التي رعتها مصر خلال الأسبوع الجاري بين وفدين فلسطيني وإسرائيلي في القاهرة، في التوصل إلى اتفاق يقضي بتمديد هذه هدنة الـ72 ساعة التي اقترحتها مصر الإثنين الماضي، ودخلت حيز التنفيذ في الـ5 بتوقيت جرنتش الثلاثاء، وذلك بعد حرب إسرائيلية شنتها تل أبيب على غزة استمرت نحو شهر.

وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، هددت أمس الخميس، بأنها ستستأنف المعركة في الساعة 8 من صباح اليوم الجمعة، في حال لم تستجب إسرائيل لشروط المقاومة الفلسطينية المرتبطة بالتهدئة، لاسيم رفع الحصار، ووقف العدوان، وإنشاء ميناء بحري ومطار بغزة.

انشر عبر