شريط الأخبار

وزراء اسرائيليون يدعون لسحب الوفد من القاهرة والرد فورا على صواريخ المقاومة

09:10 - 08 كانون أول / أغسطس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


دعا وزير الاقتصاد الإسرائيلي المتطرف زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت، لإعادة الوفد الإسرائيلي فورا من مصر ووقف المفاوضات. بعد تجدد القصف على البلدات الاسرائيلية من قبل المقاومة الفلسطينية، عقب انتهاء مدة التهدئة المؤقتة في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة.

وبحسب ما نشر موقع "والاه" العبري فقد قال الوزير بينت بأنه لا يمكن إجراء مفاوضات في القاهرة تحت نيران القصف من فصائل المقاومة الفلسطينية، والعملية العسكرية مستمرة وهذا هو الاختبار الحقيقي لقوة الردع الإسرائيلي، ويجب الرد على هذه الصواريخ بقوة كبيرة.

كما دعا وزير الإسكان الإسرائيلي المتطرف أوري ارائيل من حزب "البيت اليهودي" لإنهاء حكم حماس بشكل كامل ردا على إطلاق الصواريخ، وبأنه لا يجب السماح لحركة حماس ان تقرر أصول اللعبة السياسية.

بدوره، قال وزير المواصلات الاسرائيلي اسرائيل كاتس "أن حركة حماس لا تفهم سوى لغة القوة"، داعيا الى وقف المفاوضات في القاهرة رافضا أجراء أي مفاوضات تحت النيران.

ولم يصدر حتى الان أي موقف رسمي من الجانب الاسرائيلي حول تجدد القصف الصاروخي، في حين لا زال المستوى السياسي والعسكري يدرس في الموقف وكيفية الرد على هذه الصواريخ.

وتشير التقديرات حسب المحلل العسكري وكذلك السياسي في القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي بأن الرد سيكون من خلال قصف جوي ولن يكون هناك تحرك بري في هذه المرحلة.

انشر عبر