شريط الأخبار

القسام: لن نقبل ان تتوقف المعركة دون رفع للحصار وانشاء للميناء

09:25 - 07 تموز / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

طالبت كتائب القسام، الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة، بالانسحاب إذا لم يتم الاستجابة لمطالب الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها رفع الحصار وإنشاء الميناء البحري لغزة.

وقال أبو عبيدة الناطق الرسمي باسم القسام في خطاب مهم مساء الخميس،  إننا "لن نقبل أن تنتهي هذه المعركة دون وقف حقيقي للعدوان بكل أشكاله وإنهاء حقيقي للحصار، والتعبير الأوضح لذلك هو إنشاء الميناء، مشددًا أن "ما دون ذلك خداع والتفاف على تضحيات شهداء شعبنا".

وأضاف "نهيب بالوفد الفلسطيني المفاوض عدم تمديد وقف إطلاق النار إلا بعد الموافقة المبدئية على مطالب شعبنا وعلى رأسها الميناء البحري، وإذا حصلت الموافقة يمكن التمديد".

وتابع  أعطينا القيادة السياسية بفصائلنا المجال للمفاوضات؛ لتحقيق شروط شعبنا التي تمثل الحد الأدنى من تطلعاته في الحياة الكريمة.

وأشار أبو عبيدة إلى أن مطالب الشعب الفلسطيني لا تحتاج إلى مفاوضات، مؤكدًا أنها إنسانية وأساسية، تكفلها جميع القوانين والأعراف.

وأوضح أن الكتائب جاهزة للانطلاق في معركة جديد، ستضع "إسرائيل" أمام خيارات كلها صعبة، مبينًا قدرة المقاومة على ادخال الاحتلال في حرب استنزاف كبيرة تشل مدنه الكبرى وتعطل الحركة في مطار بن غوريون على مدار أشهر طويلة، وتلحق به آلاف القتلى وعشرات آلاف الجرحى.

واستطرد "سنجعل من أسطورة الميركافاة أضحوكة الكون، ومقاومتنا ومن ورائها شعبنا جاهزين لدفع الثمن ولكسر جيش المحتلين والبدء في معركة التحرير".

انشر عبر