شريط الأخبار

الوفد الإسرائيلي يٌطلع الكابينت على نتائج المفاوضات قبل العودة للقاهرة

08:01 - 07 حزيران / أغسطس 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

قالت مصادر إسرائيلية إن الوفد الإسرائيلي إلى المفاوضات الفلسطينية -الإسرائيلية غير المباشرة في القاهرة عاد إلى إسرائيل اليوم لغرض التشاور على أن يعود إلى القاهرة مساء اليوم.

وفي تعبير عن صعوبات المفاوضات قال وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بنيت "أنا ادعم رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) في وجه محاولات الابتزاز من قبل الإرهاب على حساب مواطني إسرائيل وفي وجه مطالب التسهيل التي لن يكون من شأنها إلا تقوية الإرهاب".

وأضاف في تغريدة على (تويتر) "لا يجب أن تقع إسرائيل رهينة لـ"حماس"، أي تنازلات لـ "حماس" اليوم ستؤدي إلى حرب غدا".

وقالت المحطة الثانية في التلفاز الإسرائيلي إن الوفد يضم رئيس الهيئة الأمنية والسياسية في وزارة الجيش الإسرائيلية عاموس جلعاد، ورئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) يورام كوهين، ومنسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية يؤاف (بولي) مردخاي، ورئيس شعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي نمرود شيفر.

وأضافت نقلا عن مصادر سياسية إسرائيلية، لم تحدد هويتها ،"اطلع الوفد رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الجيش يعالون على المحادثات الجارية في القاهرة وسيعود إلى القاهرة مساء اليوم".

وفيما أشارت إلى "وجود فجوة في المواقف" بين الفلسطينيين والإسرائيليين فقد نقلت عن المصادر الاسرائيلية  قولها "يجب الأخذ بتهديدات حماس على محمل الجد على الرغم من أن غير المستبعد أن يكون الهدف منها تحسين مواقعها التفاوضية".

ومع ذلك فقد حذرت هذه المصادر من أن "كل عملية إطلاق نار سيتم الرد عليها بشكل قاس".

وتنتهي في الساعة الثامنة (05.00 تغ) من صباح الغد الجمعة هدنة اقترحتها مصر لمدة 3 أيام.

ويمتنع المسؤولون الإسرائيليون ووسائل الإعلام الإسرائيلية عن الحديث عن تفاصيل المفاوضات الجارية.

انشر عبر