شريط الأخبار

الجامعة العربية: الأمم المتحدة تدرس طلبا للسلطة بتوفير الحماية للفلسطينيين

06:01 - 07 تموز / أغسطس 2014

غزة- وكالات - فلسطين اليوم

كشفت جامعة الدول العربية، النقاب عن الأمم المتحدة تدرس طلبا تقدمت به السلطة لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، في الوقت الذي دعت فيه وزراء الخارجية العرب إلى سرعة تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وقال أحمد بن حلي، نائب الأمين العام للجامعة العربية، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إن "الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون أبلغ نبيل العربي أن رسالة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بشأن طلب الحماية الدولية للشعب الفلسطيني قيد الدراسة حاليا من قبل اللجنة القانونية في الامم المتحدة".

وفي السياق ذاته، نقل بن حلي عن الأمين العام نبيل العربي، دعوته وزراء الخارجية العرب إلى "ضرورة وضع تصورات عربية لتقديمها للمؤتمر الدولي المقبل حول إعادة إعمار غزة جراء العدوان الاسرائيلي".

لكن بن حلي أعتبر أن موضوع إعادة إعمار غزة "مرتبط برفع الحصار الاسرائيلي عن القطاع وفتح المعابر مع غزة وتوفير الحماية الدولية للأرض والشعب الفلسطيني".

هذا ومن المقرر أن يتوجهة خلال الأيام المقبلة، وفد وزاري عربي إلى غزة سيضم دولة الكويت والمغرب ومصر والاردن بالإضافة الى الامين العام للجامعة العربية، للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتعرف على حقيقة الأوضاع هناك.

انشر عبر