شريط الأخبار

الوفد الإسرائيلي للمفاوضات سلم الحكومة الإسرائيلية مطالب فصائل المقاومة

02:55 - 07 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكدت تقارير إسرائيلية أن الوفد الإسرائليي لمفاوضات وقف إطلاق النار في القاهرة عاد لإسرائيل لإجراء مشاورات بعد أن تسلم مطالب فصائل المقاومة،  مشيرة إلى أن حماس تصر على الحصول على «ضمانات» لكي توافق على تمديد وقف إطلاق النار المؤقت الذي ينتهي مفعوله الساعة الثامنة من صباح يوم غد.  

نقل موقع "والا" العبري عن مصادر عربية أن الوفد الفلسطيني المتواجد في القاهرة ينتظر رد إسرائيل على مطالبه  وأن الوفد الإسرائيلي الذي تسلم المطالب غادر مصر لإجراء مشاورات مع الحكومة الإسرائيلية. وأكدت أن فصائل المقاومة الفلسطينية تطالب بضمانات لكي توافق على تمديد مؤقت لإطلاق النار.

وقالت المصادر إن الوفد الإسرائيلي تسلم يوم أمس مطالب فصائل المقاومة في إطار اتفاق وقف إطلاق النار وعاد  للتشاور مع  المسؤولين في الحكومة.

وأضافت المصادر إنه بموازاة ذلك تبذل جهود مكثفة في القاهرة لتمديد سريان اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت الذي ينتهي ثباح يوم غد إلى الأحد القادم، مشيرة إلى أن حماس لا زالت ترفض التمديد وتشترطه بموافقة إسرائيل على جملة مطالبها.

وفي وقت سابق أكدت مصادر فلسطينية أن وفد الفصائل الفلسطينية يجتمع في هذا الأثناء مع وزير المخابرات المصري، ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مسؤولين فلسطينيين في القاهرة قولهم  إن الوفد سيجتمع ظهر اليوم مع وزير المخابرات المصري استمرارا للمحادثات من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم،  وسيطلع المسؤولون المصريون الوفد الفلسطيني على نتائج اجتماعهم مع ممثلي إسرائيل الليلة الماضية.

ونقلت الإذاعة عن رئيس الوفد عزام الأحمد قوله إن «المفاوضات تمر بمرحلة حساسة،  ويجري الوفد محادثات معمقة وجادة».

 وقد وصل إلى مصر اليوم فرانك جيرهام،  المبعوث الخاص لوزير الخارحية الأمريكي، جون كيري، والذي سيشارك في محادثات وقف إطلاق النار.

 وفي غضون ذلك لم يتضح بعد إذا ما كان سيتم تمديد وقف إطلاق النار المؤقت الذي ينتهي في الساعة الثامنة من صباح يوم غد، فقد أبدت إسرائيل استعدادها لتمديده، فيما حثت الولايات المتحدة على التمديد لكن فصائل المقاومة الفلسطينية تهدد باستمرار الحرب إذا لم تتم الاستجابة لمطالبها.

انشر عبر