خبر سلطة الطاقة: جدول كهرباء الـ6 ساعات سيعود اليوم أو غداً

الساعة 07:47 ص|07 أغسطس 2014

غزة- متابعة

أكد نائب رئيس سلطة الطاقة م. فتحي الشيخ خليل، أن جدول 6 ساعات وصل و12 قطع سيعود للعمل به إما نهاية اليوم أو غداً على ابعد تقدير بعد الانتهاء من إصلاح الخطوط المركزية.

من جهته، أكد مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام بشركة الكهرباء جمال الدردساوي، أن الشركة بحاجة لعدة أيام للانتهاء من إصلاح خطوط الكهرباء التي دمرها الاحتلال خلال عدوانه الغاشم على قطاع غزة القادمة من "إسرائيل".

وأوضح الدردساوي في تصريحات صحافية إن الكثير من خطوط الكهرباء خاصة في المناطق الشرقية من رفح وخانيونس معطلة وبحاجة إلى إعادة بناء من جديد بعد تجريفها.

وقال: "يوجد ثلاثة خطوط في مدينة رفح الخطان المصريان يعملان بينما الخط الشرقي الإسرائيلي معطل وبحاجة إلى 48 ساعة لتصليحه، بينما في خانيونس يوجد خطان الخط الشرقي في خزاعة مدمر بشكل كامل ويحتاج لأيام بهدف بنائه من جديد، بينما الخط الآخر بخانيونس يعمل ويغذي المنطقة الوسطى أيضاً حيث يتم توزيع الكهرباء في خانيونس والوسطى منه لمدة ساعتين لكل منطقة.

وفي مدينة غزة بين الدردساوي أن كافة الخطوط معطلة من خط القبة إلى بغداد والشعف بفعل عمليات التجريف الكبيرة التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن طواقم شركة الكهرباء يعملون بشكل متواصل وعلى مدار الساعة لتصليح الدمار الذي لحق بالبنية التحتية للكهرباء.

أما شمال غزة أكد الدردساوي أن هناك ثلاثة خطوط خط بيت لاهيا وجباليا يعملان وخط البحر تم تدميره بشكل كبير قائلاً: "سنُعيد تشغيله في الوقت القريب".

ولفت الدردساوي إلى أن الشركة في غزة تعمل بشكل كبير من أجل تصليح الخطوط داخل الحدود في قطاع غزة وفي فلسطين المحتلة مع عام 48 بالتنسيق مع الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال دمرت شبكات الكهرباء الفلسطينية وقصفت محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة خلال حربها العدوانية على غزة والتي استمرت لتسعة وعشرين يوماً.