خبر وفد إسرائيلي ثان يصل القاهرة للمشاركة في المفاوضات حول غزة

الساعة 04:49 ص|07 أغسطس 2014

وكالات

استقبل مطار القاهرة الدولي، مساء الأربعاء، وفدا إسرائيليا ثانيا قادما من تل أبيب، على متن طائرة خاصة، للمشاركة في المفاوضات غير المباشرة حول غزة.
وأفاد مصدر أمني مسئول بمطار القاهر، بأن الوفد يضم كذلك 3 من المسؤولين الإسرائيليين، حيث تم اصطحابهم بواسطة رجال المخابرات المصرية إلى مقر المفاوضات لاستكمال المباحثات مع المسئولين المصريين.
وكان وفد سابق وصل مساء الثلاثاء مكون من 3 مسؤولين إسرائلين، لبدء المباحثات مع الجانب المصري بشأن المفاوظات غير المباشرة مع غزة.
وفي وقت سابق، نفى عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الوفد الفلسطيني بالقاهرة، وعضو الوفد موسى أبو مرزوق، القيادي في حركة "حماس"، الاتفاق على تمديد التهدئة مع إسرائيل.
وكانت الحكومة المصرية، أعربت يوم الأربعاء، عن أملها في مد فترة الهدنة الإنسانية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، التي تنتهي في الثامنة من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي (5: 00 ت.غ).
وبدأ صباح الثلاثاء سريان هدنة لوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة، اقترحتها مصر، لإفساح المجال أمام مفاوضات بشأن التوصل لهدنة دائمة.
وتستضيف القاهرة حاليا مفاوضات تجريها المخابرات المصرية مع وفدين فلسطيني وإسرائيلي، كل على حدا، لبحث تثبيت وقف إطلاق النار.