شريط الأخبار

القناة2: تمديد التهدئة لـ 48 ساعة إضافية ومصدر فلسطيني ينفي

09:02 - 06 تشرين ثاني / أغسطس 2014

الوفد الفلسطيني في القاهرة
الوفد الفلسطيني في القاهرة

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


وصل وفد "إسرائيلي" مساء اليوم الأربعاء العاصمة المصرية القاهرة من أجل المشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار غير المباشرة مع الوفد الفلسطيني الموحد عبر الوسيط المصري.

ويترأس الوفد "الإسرائيلي" رئيس القسم السياسي الأمني في وزارة الجيش الجنرال احتياط " عاموس غلعاد ويضم الوفد اثنين من كبار ضباط الجيش فيما غاب عن الوفد ممثل نتنياهو المعروف المحامي " اسحاق مولخو " .

ووفقا للمصادر "الإسرائيلية" ستتركز المباحثات على تمديد وقف إطلاق النار الحالي ما بين 48-72 ساعة أخرى لتمكين الوفود من إجمال المفاوضات.

وذكر المحلل السياسي يهود يعاري للقناة الثانية الإسرائيلية مساء اليوم أن العملية العسكرية على غزة انتهت فعلياً ومفاوضات وقف النار في مصر سوف تستمر عدة أيام، كاشفاً عن نجاح المساعي "الإسرائيلي" من أجل تمديد التهدئة الإنسانية إلى يومين إضافيين من أجل بلورة اتفاق نهائي لوقف النار.

في حين نفى مصدر فلسطيني مطلع على المفاوضات غير المباشرة في العاصمة المصرية القاهرة موافقة الوفد الفلسطيني على تمديد التهدئة الحالية التي تنتهي عند الساعة 8 صباح الجمعة.

وقال المصدر إن فكرة تمديد التهدئة لم تطرح للنقاش أصلا، لكنه لفت إلى إمكانية مناقشة أي عرض بناء على جديته وتقدم المفاوضات، وحينها يتم إعلان الموقف من الطرح.

وذكرت مصادر فلسطينية مطلعة أن الوفد الفلسطيني المتواجد بالقاهرة لبحث وقف إطلاق النار في قطاع غزة اجتمع مع رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير محمد التهامي اليوم الأربعاء.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير المصري سينقل رد الوفد الإسرائيلي على ورقة المطالب الفلسطينية التي قدمها للجانب المصري الوسيط في المفاوضات غير المباشرة.

ولفت إلى أن الوفد الفلسطيني عقد اجتماعاً منفصلاً بين أعضائه قبيل لقائه بالوزير المصري.

وكان الوفد التقى الوزير التهامي الاثنين الماضي لطرح ورقة فلسطينية موحدة من اجل التهدئة في قطاع غزة وفي مقدمتها وقف العدوان الاسرائيلي وفك الحصار عن القطاع.

وعقدت مصر تهدئة مؤقتة لمدة 72 ساعة بين الفصائل الفلسطينية والكيان الإسرائيلي بدأت منذ صباح أمس الثلاثاء يتم خلالها بحث إطلاق نار دائم بين الطرفين برعاية ووساطة مصرية.

انشر عبر