شريط الأخبار

قالت إن 400 طفل فلسطيني قتلوا في الحرب الإسرائيلية

يونيسيف": مستقبل قاتم ينتظر 400 ألف طفل في غزة بعد الحرب

05:12 - 06 تموز / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت رئيسة المكتب الميداني الذي تديره منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في قطاع غزة بيرنيل ايرنسايد إنّ"مستقبلا قاتما ينتظر 400 ألف طفل أصيبوا بصدمة، جراء الحرب الإسرائيلية على غزة".

وأوضحت ايرنسايد التي ترأس مكتبا ميدانيا تديره يونيسيف في غزة أن "أكثر من 400 طفل قتلوا في الحرب الإسرائيلية، وأن نحو 400 ألف طفل أصيبوا بصدمة، ويواجهون مستقبلا قاتما للغاية".

وأضافت ايرنسايد في مكالمة هاتفية خلال مؤتمر صحفي للأمم المتحدة عقد في جنيف اليوم أن "إعادة بناء حياة الأطفال تماثل الجهد الذي سيتم بذله في إعادة بناء القطاع بمجرد أن يتوقف القتال بصفة دائمة"، بحسب بيان للمكتب الميداني لليونسيف في قطاع غزة، تلقت وكالة الأناضول نسخةً منه.

وتابعت": كيف نتوقع أن يهتم الآباء بأبنائهم ومن يرعى الأطفال ومن يقوم بتربيتهم بطريقة ايجابية وتنشئتهم عندما يكونون هم أنفسهم غير قادرين على الحياة كبشر؟.. هناك أناس فقدوا كل أفراد العائلة في ضربة واحدة".

وأضافت: "كيف يمكن لمجتمع أن يتعامل مع هذا؟"، مشيرة إلى أنه "حتى الرابع من الشهر الجاري أشارت التقارير إلى أن 31 % من العدد الإجمالي للقتلى هم من الأطفال".

وقالت ايرنسايد : "إذا كنت في السابعة فإنك تكون قد عشت حربين سابقتين، وأحدث تصعيد كان أسوأ من حرب 2008-2009 و2012".

وتشير تقديرات اليونيسيف إلى أن نحو 400 ألف طفل أصيبوا بنوع من التجربة الصادمة المباشرة، ويحتاجون إلى دعم نفسي واجتماعي.

ولفتت إلى أن موظفي الأعمال الإنسانية يعملون بكل طاقتهم، مشيرة إلى الدمار الذي أحدثته إسرائيل في إمدادات الطاقة الكهربائية التي تسببت في تفاقم وضع إمدادات المياه الخطير بالفعل من خلال وقف تشغيل منشآت ضخ المياه.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح أمس الثلاثاء، انسحاب قواته البرية إلى "خطوط دفاعية" خارج قطاع غزة، وذلك بعد دخول تهدئة تم الاتفاق عليها بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية حيز التنفيذ (الساعة 05.00 تغ) لمدة 72 ساعة.

وأسفرت الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي، عن مقتل أكثر من 1850، وإصابة نحو 9470 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ووفقاً لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل في هذه الحرب 64 عسكرياً و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس إنها قتلت 161 عسكرياً، وأسرت آخر.

انشر عبر