شريط الأخبار

الوفد الفلسطيني التقى رئيس المخابرات المصرية الذي بدوره سيلتقي اليوم الوفد الإسرائيلي

قيادي في الجهاد: حوارات القاهرة إيجابية ولا عقبات تذكر أمام المطالب الفلسطينية

03:45 - 06 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

أكد يوسف الحساينة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن حوارات ومشاورات مكثفة "على مستوى عالٍ" تجرى في القاهرة في إطار التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، واصفاً الاجواء بـ"الإيجابية" لصالح الشعب الفلسطيني ومقاومته.

واوضح الحساينة أن الوفد الفلسطيني الموحد بشقيه "وفد فصائل المقاومة ووفد منظمة التحرير" يخوض معركة سياسية لتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني في تحقيق مطالب عادلة تتوافق مع تضحياته.

وأشار أن المطالب الفلسطينية لاقت تفهماً وتجاوباً من القيادة المصرية، وان الاجتماعات التي تجري بالقاهرة مع الوفد الفلسطيني في مجملها تبشر بالخير للشعب، لافتاً أنه لا عقبات تذكر أمام المطالب الفلسطينية حتى اللحظة وأن إسرائيل رضخت لجزء كبير من شروط ومطالب المقاومة والشعب.

وقال القيادي الحساينة:"بإذن الله سيعود الوفد الفلسطيني بالقاهرة وقد حقق مطالب الشعب الفلسطيني والتي اولها رفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع الوفد يحاور ويناور بالقاهرة ويضع أمام عينيه الدماء التي نزفت في شوارع غزة ولن ينساها لذلك سيعود وقد انتزع من الإحتلال مطالبه العادلة، حيث سيحقق إنجازاً كبيراً يليق بقوة ردع المقاومة للاحتلال وقوة صبر وصمود الشعب".

وأكد ان رئيس الوفد الفلسطيني التقى اليوم الأربعاء محمد فريد التهامي رئيس المخابرات المصرية، موضحاً أن مباحثات الوفد الفلسطيني مع رئيس المخابرات المصرية تطرقت إلى الجهود التى تبذل للتوصل الى هدنة دائمة لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل. 


وأطلع التهامي، الوفد الفلسطينى على المباحثات والاتصالات التى أجريت مع  الجانب الإسرائيلى والجهود التى تقوم بها مصر من أجل وقف العدوان وتحقيق المطالب الفلسطيني.

 يذكر أن الوفد الفلسطيني التقى الوزير التهامي يوم الإثنين الماضي وسلمه ورقة فلسطينية موحدة بمطالب الشعب الفلسطيني من أجل التهدئة في قطاع غزة وفي مقدمتها "وقف العدوان الاسرائيلي ورفع الحصار عن قطاع غزة."

وتستضيف القاهرة حاليا مفاوضات تجريها المخابرات المصرية مع وفدين فلسطيني وإسرائيلي ، كل على حدة، لبحث تثبيت وقف إطلاق النار في غزة.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس المخابرات المصرية في وقت لاحق اليوم الوفد الإسرائيلي الذي وصل إلى القاهرة مساء أمس الثلاثاء لطرح المطالب الفلسطينية.

انشر عبر