شريط الأخبار

النخالة: المقاومة كسرت هيبة الاحتلال ومطالبنا في يد مصر

02:33 - 06 حزيران / أغسطس 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

أكد زياد النخالة نائب الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي أن المطالب الفلسطينية بشأن اتفاق دائم لوقف إطلاق نار باتت في أيدي الجانب المصري الذي بدوره يتابع المفاوضات مع إسرائيل، مشيرا إلى أن إنشاء مطار وميناء في قطاع غزة مدرج في قائمة المطالب الفلسطينية.

وقال النخالة في تصريحات لوكالة معا إن الحرب الجارية بين اسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية اثبتت للإسرائيليين والعالم ان شعب فلسطين ابدع في المقاومة وأنه لن يتنازل عن حقوقه.

واعتبر أن إسرائيل خسرت الكثير خلال هذه الحرب وأن الجيش الاسرائيلي فقد هيبته أمام التطور الكبير في اداء المقاومة الفلسطينية وقال إن اسرائيل الان تبحث عن مخرج سريع للمأزق الذي أوقعتها فيه المقاومة.

وعبر النخالة عن تفاؤله لسير المحادثات في القاهرة متوقعا نتائج ايجابية خاصة في ظل موقف "الأشقاء" المصريين يبشر بنتائج ايجابية ننتقل بعدها لمرحلة اخرى افضل.

وتابع: نتوقع من مصر دعما كبيرا لمواقفنا ومطالبنا وهو أمر طبيعي تقوم به مصر دائما تجاه القضية الفلسطينية وفقا لروابط تاريخية وجغرافية ودينية تربطنا بمصر ولا يستطيع احد ان يزايد على دور مصر ومسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية.

ورفض نائب أمين عام الجهاد الاسلامي أي مزاودات على الموقف المصري واتهامه بدعم إسرائيل فهي مجرد أقاويل اعلامية لا قيمة لها ونحن نعرف جيدا قيمة مصر ومواقفها تجاه الشعب الفلسطيني فمصر وفلسطين تاريخ من النضال والتضحيات والشراكة. وناشد النخالة مصر بفتح صفحة جديدة مع حركة حماس لوجود قواسم مشتركة بين مصر وكل الفصائل الفلسطينية وحماس جزء من الشعب الفلسطيني.

انشر عبر